Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حقاني, امال |
|
dc.date.accessioned |
2023-10-25T09:08:25Z |
|
dc.date.available |
2023-10-25T09:08:25Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/24903 |
|
dc.description.abstract |
لقد حاولنا من خلال هذه الدراسة معالجة دور العلاقات العامة في مؤسسة ميناء مستغانم: و ذلك بهدف التعرف على مدى استخدام المؤسسات البحرية الجزائرية لهدا النوع من العلاقات، و لقد وقع اختيارنا على دراسة المتغيرات التالية : دور العلاقات العامة، مؤسسة ميناء مستغانم، ، و ذلك من خلال طرح التساؤل التالي: كيف يتمظهر دورالعلاقات العامة في المؤسسة البحرية ميناء مستغانم؟
و هذا انطلاقا من استخدام منهج دراسة حالة.
و قد اعتمدنا في جمع البيانات على الإستمارة المكونة من 14 سؤالا موزعة على 50 موظف بمؤسسة ميناء مستغانم .
و في الأخير توصلنا إلى أن على أنه لا يوجد مكانا لإدارة العلاقات العامة كمصلحة أو كفرع مستقل بذاته عن باقي الإدارات في الهيكل التنظيمي للمؤسسة، بالرغم من صلاحيته و أهميته في تطوير العملية الإتصالية بين الجمهور الداخلي و الخارجي للمؤسسة لكن ليس مخصص للعلاقات العامة قسم خاص في مؤسسة ميناء مستغانم ، و لكن تبقى للعلاقات العامة دور و مكانة هامان في المؤسسة، منها المساعدة على حل أزماتها و تفعيل التواصل بين الجمهور الداخلي و الخارجي . بالرغم من عدم تسميتها بإسم مصلحة العلاقات العامة |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.title |
دور العلاقات العامة في المؤسسات البحرية الجزائرية دراسة حالة مؤسسة ميناء مستغانم |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée