Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
دربال, كحلة |
|
dc.date.accessioned |
2024-02-01T13:26:39Z |
|
dc.date.available |
2024-02-01T13:26:39Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/25519 |
|
dc.description.abstract |
تهدف الدراسة في الكشف عن الألعاب التربوية ودورها الأساسي في تحسين القدرة المعرفية النمائية،كما تحاول التدعيم الأداء الكتابي من خلال التدعيم الكتابي،تكمن أهميتها لمساهمة في مد يد العون عند التلاميذ المصابين بصعوبة الإنتباه الإنتقائي الذي انعكس على الكتابة،كما أنها تعتبر بمثابة توعية الأهل والأساتذة بوجود اضطرابات المعرفية النمائية التي تؤثر على تعلم التلميذ الكتابة والمتأثرة على تحصيله الدراسي أهمية اختيار التلاميذ السنة الثالثة والرابعة ابتدائي راجع إلى تناسب التشخيص وتأهيل اضطراب ال؟إنتباه الإنتقائي عند تلاميذ ذوي صعوبات الكتابة وفي الأخير تم الحصول على النتائج القياسات القبلية والقياسات البعدية من خلال تطبيق الأسلوب الإحصائيWILCOXON بالتالي تم تحقق من فاعلية البرنامج التدريبي ومناسب لعينة الدراسة التي تطورت من ناحية الإنتباه الإنتقائي التي انعكست في إظهار النسخ المستحسن |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الاجتماعية لجامعة مستغانم |
en_US |
dc.title |
فاعلية برنامج تدريبي في تنمية الإنتباه الإنتقائي المعتمد على الألعاب التربوية عند التلاميذ ذوي صعوبات الكتابة:دراسة ميدانية لعينة من الحالات الثالثة والرابعة ابتدائي |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée