Dépôt DSpace/Manakin

فاعلية برنامج تدريبي في تنمية الإنتباه الإنتقائي المعتمد على الألعاب التربوية عند التلاميذ ذوي صعوبات الكتابة:دراسة ميدانية لعينة من الحالات الثالثة والرابعة ابتدائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author دربال, كحلة
dc.date.accessioned 2024-02-01T13:26:39Z
dc.date.available 2024-02-01T13:26:39Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/25519
dc.description.abstract تهدف الدراسة في الكشف عن الألعاب التربوية ودورها الأساسي في تحسين القدرة المعرفية النمائية،كما تحاول التدعيم الأداء الكتابي من خلال التدعيم الكتابي،تكمن أهميتها لمساهمة في مد يد العون عند التلاميذ المصابين بصعوبة الإنتباه الإنتقائي الذي انعكس على الكتابة،كما أنها تعتبر بمثابة توعية الأهل والأساتذة بوجود اضطرابات المعرفية النمائية التي تؤثر على تعلم التلميذ الكتابة والمتأثرة على تحصيله الدراسي أهمية اختيار التلاميذ السنة الثالثة والرابعة ابتدائي راجع إلى تناسب التشخيص وتأهيل اضطراب ال؟إنتباه الإنتقائي عند تلاميذ ذوي صعوبات الكتابة وفي الأخير تم الحصول على النتائج القياسات القبلية والقياسات البعدية من خلال تطبيق الأسلوب الإحصائيWILCOXON بالتالي تم تحقق من فاعلية البرنامج التدريبي ومناسب لعينة الدراسة التي تطورت من ناحية الإنتباه الإنتقائي التي انعكست في إظهار النسخ المستحسن en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية لجامعة مستغانم en_US
dc.title فاعلية برنامج تدريبي في تنمية الإنتباه الإنتقائي المعتمد على الألعاب التربوية عند التلاميذ ذوي صعوبات الكتابة:دراسة ميدانية لعينة من الحالات الثالثة والرابعة ابتدائي en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte