Dépôt DSpace/Manakin

المعجم النصي في ضوء تعليمية اللغة العربية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوهني, خويرة
dc.date.accessioned 2024-09-18T12:12:26Z
dc.date.available 2024-09-18T12:12:26Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/26776
dc.description.abstract يعد المعجم النصي المتعلمين بحيث يكتشفون من خلاله معاني الألفاظ والمصطلحات المتعلقة بالعملية التعليمية، بما يتناسب وحاجاته المعرفية ومرحلة العمرية، فهناك وسائل تساعد على التنمية اللغوية، بما أن المتعلم أحيانا قد يصادف كلمات تمر على الكتاب المدرسي مشوسة وغير واضح، ومن هذا المنطقة قد اخترنا وسيلة من أهم الوسائل التي تثري الرصيد اللغوي ألا وهي المعجم النصي، باعتباره أداة مرافقة للمتعلم تحمل مخزون لغوي ثريا بالمصطلحات، وهذا ما يوسع رصيد المتعلم ونقله إلى .جديدة أفاق فيها إلى ماهية المعجم النصي، وإلى تعليمية اللغة فقد قمت بدراسة نظرية تطرق . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي والفنون en_US
dc.subject المعجم النصي، تعليمية اللغة العربية، الرصيد، إثراء الرصيد اللغوي، الكتاب المدرسي en_US
dc.title المعجم النصي في ضوء تعليمية اللغة العربية en_US
dc.title.alternative المرحلة الثانوية أنموذجا en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte