Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوهني, خويرة |
|
dc.date.accessioned |
2024-09-18T12:12:26Z |
|
dc.date.available |
2024-09-18T12:12:26Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/26776 |
|
dc.description.abstract |
يعد المعجم النصي
المتعلمين بحيث يكتشفون من خلاله معاني الألفاظ والمصطلحات المتعلقة بالعملية
التعليمية، بما يتناسب وحاجاته المعرفية ومرحلة العمرية، فهناك وسائل تساعد على
التنمية اللغوية، بما أن المتعلم أحيانا قد يصادف كلمات تمر على الكتاب المدرسي مشوسة وغير واضح، ومن هذا المنطقة قد اخترنا وسيلة من أهم الوسائل
التي تثري الرصيد اللغوي ألا وهي المعجم النصي، باعتباره أداة مرافقة للمتعلم
تحمل مخزون لغوي ثريا بالمصطلحات، وهذا ما يوسع رصيد المتعلم ونقله إلى
.جديدة أفاق
فيها إلى ماهية المعجم النصي، وإلى تعليمية اللغة فقد قمت بدراسة نظرية تطرق
. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية الأدب العربي والفنون |
en_US |
dc.subject |
المعجم النصي، تعليمية اللغة العربية، الرصيد، إثراء الرصيد اللغوي، الكتاب المدرسي |
en_US |
dc.title |
المعجم النصي في ضوء تعليمية اللغة العربية |
en_US |
dc.title.alternative |
المرحلة الثانوية أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée