Dépôt DSpace/Manakin

النظرية البنائية وأثرها في تعليم اللغة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author جدي, شهيرة
dc.date.accessioned 2024-09-23T09:28:52Z
dc.date.available 2024-09-23T09:28:52Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/26793
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى البحث في أثر النظرية البنائية في تعليم اللغة، وتشخيص واقعها ودورها الفعال في التحصيل المعرفي للتلاميذ في مختلف الأنشطة، بالإضافة إلى إدراك الآلية التي تساعد المتعلم في بناء معارفه بنفسه. وقد عالجت في هذا البحث البنائية كونا نظرية في المعرفة، وذلك من خلال التطرق إلى مفهومها، جذورها التاريخية، مبادئها وأهميتها، وأجريت دراسة ميدانية تطبيقية، للوقوف على مدى تطبيق النظرية البنائية في المدرسة الابتدائية Abstract: This study is to search in trace, the theory constructivism in education the language and diagnosis its reality and its role effective in collection cognitive for students in different activies in addition, to realization mechanism that help learmer in building acquaintances by himself, it has been treated in this search constructivim. Being theory in knowledage, and that from during broaching to its concept, its historical roots, its principles and its importamce, and we did study field applied, to stand on dezel application comstrutivit theory in elementntary school. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي والفنون en_US
dc.subject النظرية البنائية - تعليم اللغة. التحصيل المعرفي en_US
dc.subject construtivist theorya ,teaching the longauge,cognitive achievement ,Knowledge en_US
dc.title النظرية البنائية وأثرها في تعليم اللغة en_US
dc.title.alternative المرحلة الابتدائية أنموذجا en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte