Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
هرموش, نبيلة |
|
dc.date.accessioned |
2024-09-23T09:31:41Z |
|
dc.date.available |
2024-09-23T09:31:41Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/26795 |
|
dc.description.abstract |
تحاول هذه الدراسة الموسومة بـ: معالجة الأخطاء اللغوية لدى المتعلّم في ضوء اللسانيات التطبيقية "الطور الابتدائي أنموذجا" البحث والكشف عن الأخطاء اللّغوية الشّائعة في المدارس خاصة تلاميذ السنة الرابعة ومدى تأثيرها على اللغة العربية وأهمّ الأسباب التي أدّت إلى شيوعها وذلك من خلال اعتمادي على مدونة عن طريق إحصاء وتحليل الأخطاء الإملائية والنحوية والصرفية. حيث يسعى هذا البحث للإجابة عن التساؤل: ما سبب وقوع التلاميذ في الأخطاء اللغوية؟ وللإجابة عن هذا السؤال اعتمدت المنهج الوصفي التحليلي لتتبع هذه الظاهرة ووصفها وتفحصها وتحليلها وهذا ما يساعد على معرفة الأخطاء التي يقع فيها التلاميذ
This study tagged "Addressing Language Errors in the Light of Applied Linguistics" Primary Stage Model "attempts to research and detect common linguistic errors in schools, especially fourth-year pupils, and their impact on Arabic and the most important reasons for their prevalence, by counting and analysing spelling, grammatical and disposal errors. This research seeks to answer the question: Why are pupils making language errors? To answer this question, I have adopted the Analytical Descriptive Curriculum for tracking, describing, examining and analysing this phenomenon, which helps to identify pupils' mistakes |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الخطأ- الأخطاء اللّغوية- الأخطاء الإملائية- اللسانيات التطبيقية. |
en_US |
dc.subject |
error - linguistic errors - spelling errors - applied linguistics. |
en_US |
dc.title |
معالجة الاخطاء اللغوية لدى المتعلم في ضوء اللسانيات التطبيقية |
en_US |
dc.title.alternative |
الطور الابتدائي أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée