Dépôt DSpace/Manakin

الفهم القرائي ومستوياته في المرحلة الابتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلمومن, حفصة
dc.date.accessioned 2024-09-26T13:54:16Z
dc.date.available 2024-09-26T13:54:16Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/26935
dc.description.abstract تحاول هذه الدراسة الوقوف على قضية مهمة في تعليم اللغة العربية ألا وهي اكساب مهارة القراءة في تعليم اللغة العربية، كونها أهم المهارات الأساسية في الأنشطة اللغوية وخاصةً في المرحلة الابتدائية لذلك وجب الاهتمام بها أكثر حتى يستفيد منها التلميذ، وذلك من خلال مراعاة مستويات الفهم القرائي الذي يعدّ من أهم المفاهيم التي ارتبطت بطبيعة القراءة ومفهومها، وتتبع مراحل الفهم القرائي وأهم العوامل المساعدة على تطوير آليات القراءة والنمو الفكري والذهني للمتعلم عامةً ومتعلم السنة الخامسة ابتدائي خاصةً This study attempts to identify an important issue in teaching the Arabic language, which is teaching the reading skill in teaching the Arabic language, as it is the most important basic skill in linguistic activities, especially in the primary stage. Therefore, more attention must be given to it so that the student can benefit from it, by taking into account the levels of reading comprehension that It is considered one of the most important concepts associated with the nature and concept of reading, and it traces the stages of reading comprehension and the most important factors that help develop reading mechanisms en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي والفنون en_US
dc.subject القراءة ـ مهارات القراءة ـ الفهم القرائي ـ مستويات الفهم القرائي ـ السنة الخامسة ابتدائي en_US
dc.title الفهم القرائي ومستوياته في المرحلة الابتدائية en_US
dc.title.alternative السنة الخامسة أنموذجا en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte