Dépôt DSpace/Manakin

دور الإستراتيجية التسويقية في تحقيق أهداف المؤسسات الاقتصادية الجزائرية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلعسل, أمال
dc.date.accessioned 2024-10-02T08:32:44Z
dc.date.available 2024-10-02T08:32:44Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/27001
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى التعرف إلى أي مدى يمكن أن تأث ر الاستراتيجية التسويقية على أهداف المنظمات الاقتصادية، حيث يجمع البحث بين تطبيق الاستراتيجية التسويقية وأهداف المؤسسات الاقتصادية والنتائج المحققة منها، وعلى إثرها قمنا بدراسة ميدانية في ملحقة نفطال التجارية لتبيان دور الاستراتيجية التسويقية في الرفع من مبيعات الملحقة وتحقيق أهدافها، وأسفرت نتائج الدراسة للمؤسسة نفطال أن الهدف من تصميم الاستراتيجية التسويقية معرفة كيفية التوغل في السوق وجذب العملاء، وجمع كل المعلومات وأبرز المستجدات حول بيئتها ومنافسيها، عن طريق تحليل البيئة الداخلية والخارجية، كما تستخدم من أجل وضع سياساتها وخلق مزيج تسويقي مميز لها، كما تهدف الاستراتيجية التسويقية للمؤسسة نفطال إلى تعظيم الأرباح، الاستحواذ على الأسواق، اكتساب عملاء جدد، والتحسين من المنتجات والخدمات ...، الخ حيث يحقق التطبيق الفعال ل لاستراتيجية التسويقية للمنظمة من اكتساب مكانة مرموقة ويزيد من الوعي بالعلامة ا التجارية من خلال جودة منتجاتها وخدماتها المقدمة en_US
dc.subject الإستراتيجية ، التسويق ، المزيج التسويقي ، الإستراتيجية التسويقية ، الأهداف en_US
dc.title دور الإستراتيجية التسويقية في تحقيق أهداف المؤسسات الاقتصادية الجزائرية en_US
dc.title.alternative دراسة حالة مؤسسة نفطال التجارية ولاية مستغانم en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte