Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بلفضيل, عودة |
|
dc.date.accessioned |
2024-10-08T13:15:04Z |
|
dc.date.available |
2024-10-08T13:15:04Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/27160 |
|
dc.description.abstract |
من قبل أن تطغى المدرسة الأمريكية والمنهج النقدي كان على الباحث في الأدب المقارن أن يمتلك عُدَة أهمها وجود عامل التأثير والتأثر وأن يتمكن من إيجاد الصلات التاريخية بين العملين وتقيدت الدراسة المقارنة في مجال الأدب فقط ووصولا إلى المدرسة الأمريكية بات من الممكن تجاوز هذه العتبات وهذا ما لمسناه في هذين العملين اللذين جسد من خلالهما الكاتبين (طه حسين) و(فرانز فانون) واقع المجتمع العربي المزري وذلك بأسلوبين مختلفين ممّا خلق لنا نوعا من الاختلاف في الشخصيات والأماكن والأزمنة، وهذا ما أضاف للدراسة غاية علمية مقارنة للنهوض بالآداب القومية و إخراجها إلى العالمية وعليه يمكننا القول بأنّ الدراسات المقارنة عامل مهم للنهوض بالآداب
Before the American school was overwhelmed by its critical approach,the scholar of comparative literature had to possess several of most important factors of influence and influence and be able to find historical links between the two works.Com parative study was restricted in the field of literature only.In order to reach the American school ,these thresholds can beover taken .This added a comparative scientific objective to promote national morality and bring it out to the world, so we can say that comparative studies are an important factor for the advancement of morality. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية الأدب العربي والفنون |
en_US |
dc.subject |
المدرسة الأمريكية، المنهج النقدي، التأثير والتأثر، مقارنة، الآداب القومية، الآداب العالمية. |
en_US |
dc.subject |
American school, critical approach, influence and influence, comparison, national literatures, world literatures. |
en_US |
dc.title |
رواية المعذبون في الارض لـ طه حسين وكتاب معذبو الارض ل فرانز فانون |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة مقارنة من منظور المدرسة الأمريكية |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée