Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
صحراوي, عقيلة |
|
dc.date.accessioned |
2024-10-14T09:26:02Z |
|
dc.date.available |
2024-10-14T09:26:02Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/27345 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة المعنونة بـ: توظيف المقاربة النصية في تدريس النصوص بالروافد اللغوية "السنة الثالثة آداب ولغات أجنبية نموذجا" إلى معرفة مدى تطبيق المقاربة النصيّة لدى متعلمي السّنة الثالثة من التعليم الثانوي في شعبتي الأدب واللغات الأجنبية في الأنشطة اللغوية، وذلك باستخدام المنهج الوصفي التحليلي.
والمقاربة النّصية تسهم في تحقيق الكفاءة النصية التي تعتبر مقدرة المتعلم على استيعاب النّصوص وتحليلها وإنتاج أخرى تماثلها، وهي تتحقّق بخطوتين: تلقّي النص وفهمه، وإنتاج النّصوص، وهما نفس وظيفتي المقاربة النّصية
This study, entitled "Using the textual approach in teaching texts in linguistic tribes", "Third Year of Foreign Literature and Languages as a Model", aims to determine the extent to which the textual approach of learners of the third year of secondary education is applied in the departments of literature and foreign languages in linguistic activities, using the analytical descriptive curriculum.
The text approach contributes to text efficiency, which is considered to be the learner's ability to absorb, analyze and produce texts similar to them, and is achieved in two steps: receiving and understanding the text, and producing the texts, the same functions as the text approach |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية الأدب العربي والفنون |
en_US |
dc.subject |
المقاربة النصية- النص- الروافد اللغوية- السنة الثالثة ثانوي أدب ولغات أجنبية |
en_US |
dc.subject |
Text Approach - Text - Language Tributaries - Third Year Secondary Literature and Foreign Languages |
en_US |
dc.title |
توظيف المقاربة النصية في تدريس النصوص بالراوفد اللغوية |
en_US |
dc.title.alternative |
السنة الثالثة آداب و لغات أجنبية نموذجا |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée