Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوخاتمي, يمينة |
|
dc.contributor.author |
عبد اللاوي, ميمونة |
|
dc.date.accessioned |
2024-10-28T10:00:45Z |
|
dc.date.available |
2024-10-28T10:00:45Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/27545 |
|
dc.description.abstract |
هدفــــت الــــدراسة الحالية إلى التعرف على وجود صعوبات في كل من الإدراك السمعي و الإدراك البصري عند أطفـــــال تأخـــر اللغة البسيط ، وقد تم إجراء الدراســـــة على عينة قوامها 08 حالات يعانـــون من اضطراب تأخر اللغة البسيط و التي تتراوح أعمارهم ما بين 5 سنوات و 6 أشهر إلى 6 سنوات و شهرين ، و هذا الغرض اتبعنا المنهج الـــــــــوصفي و تم استخدام أربع اختبارات لتقييم اللغة الشفهية ، اختبــــار ELOلمتغيرات الدراسة و هي اختبار الذكاء لمصفوفات رافن ، اختبار
و كانت نتائج الــــدراســة كما يلي : Fugir de Rey و اختبار Teppp
- توجد صعوبات في الإدراك السمعي عند أطفال تأخر اللغة البسيط .
- توجد صعوبات في الإدراك البصري عند أطفال تأخر اللغة البسيط . |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الإجتماعية |
en_US |
dc.subject |
دراسة-الإدراك السمعي والبصري-أطفال تأخر اللغة البسيط |
en_US |
dc.title |
دراسة الإدراك السمعي والبصري عند أطفال تأخر اللغة البسيط : دراسة ميدانية لعينة تتكون من 8 حالات بولاية مستغانم |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée