Dépôt DSpace/Manakin

دراسة الإدراك السمعي والبصري عند أطفال تأخر اللغة البسيط : دراسة ميدانية لعينة تتكون من 8 حالات بولاية مستغانم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوخاتمي, يمينة
dc.contributor.author عبد اللاوي, ميمونة
dc.date.accessioned 2024-10-28T10:00:45Z
dc.date.available 2024-10-28T10:00:45Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/27545
dc.description.abstract هدفــــت الــــدراسة الحالية إلى التعرف على وجود صعوبات في كل من الإدراك السمعي و الإدراك البصري عند أطفـــــال تأخـــر اللغة البسيط ، وقد تم إجراء الدراســـــة على عينة قوامها 08 حالات يعانـــون من اضطراب تأخر اللغة البسيط و التي تتراوح أعمارهم ما بين 5 سنوات و 6 أشهر إلى 6 سنوات و شهرين ، و هذا الغرض اتبعنا المنهج الـــــــــوصفي و تم استخدام أربع اختبارات لتقييم اللغة الشفهية ، اختبــــار ELOلمتغيرات الدراسة و هي اختبار الذكاء لمصفوفات رافن ، اختبار و كانت نتائج الــــدراســة كما يلي : Fugir de Rey و اختبار Teppp - توجد صعوبات في الإدراك السمعي عند أطفال تأخر اللغة البسيط . - توجد صعوبات في الإدراك البصري عند أطفال تأخر اللغة البسيط . en_US
dc.publisher كلية العلوم الإجتماعية en_US
dc.subject دراسة-الإدراك السمعي والبصري-أطفال تأخر اللغة البسيط en_US
dc.title دراسة الإدراك السمعي والبصري عند أطفال تأخر اللغة البسيط : دراسة ميدانية لعينة تتكون من 8 حالات بولاية مستغانم en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte