Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
تدلاوتي, محمد مهدي |
|
dc.date.accessioned |
2025-01-28T10:40:54Z |
|
dc.date.available |
2025-01-28T10:40:54Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/28024 |
|
dc.description.abstract |
تعد الثورة الرقمية بكافة أشكالها وتطبيقاتها من أهم الرهانات التي فُرِضَتْ في كل المجالات حيث تناولت هذه المذكرة دور الإدارة الالكترونية في تحسين الخدمة العمومية ب من خلال دراسة حالة وساطة الجمهورية ، والتي عرفت عدة خطط وإستراتيجيات تهدف لرقمنتها وتحسين مستوى الاتصال العمومي،
تهدف الدراسة لتسليط الضوء على واقع الإدارة الالكترونية في الجزائر عامة و في هيئة وسيط الجمهورية خاصة لأن تطبيق المشروع الرقمي يجعل الإدارة أكثر قرباً من المواطنين، عن طريق تسهيل الولوج للمنصات الرقمية وتتبع إجراءات الملفات الإدارية عن بعد، وهذا من شأنه بناء علاقة اتصالية ناجحة بين الإدارة والمواطنين وتحسين المرفق العام، من خلال التمكن من الآليات الحديثة لتقنيات المعلومات،. تم تحليل الفرضيات واختبارها للتمكن من معالجة إشكالية الدراسة، كما توصلنا لمجموعة من النتائج أهمها أن غياب الرقمنة يؤدي إلى تدني مستوى الخدمة العمومية، أن تفعيل البنية التحتية الرقمية يساهم في مواجهة عراقيل تحسين الخدمة العمومية، وتم التأكيد على مجموعة من التوصيات أهمها أولوية رفع كفاءة المورد البشري وتوفير البنية الرقمية الشاملة لتحقيقجودة في مستوى الخدمات وتقريب الإدارة من المواطن، كما يجب تفعيل نظام الأمان الرقمي السريةالمعلومات كأحد أهم الرهانات لتطبيق مشاريع التحول الرقمي في الجزائر ، وأولوية القضاء على الأمية الرقمية داخل البيئة الإتصالية |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الإدارة الالكترونية ، الرقمنة ، الخدمة العمومية ، المرفق العام ، المرفق العام الالكتروني، تكنولوجيا المعلومات |
en_US |
dc.title |
دور الإدارة الإلكترونية في عصرنة وتطوير الخدمة العمومية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة وساطة الجمهورية لولاية مستغانم |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée