Dépôt DSpace/Manakin

النظام المعلوماتي التسويقي كمدخل لدراسة سوق المؤسسة الإقتصادية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ودان, أما ل
dc.date.accessioned 2025-04-21T08:20:54Z
dc.date.available 2025-04-21T08:20:54Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/28489
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة الى معالجة موضوع النظام المعلوماتي التسويقي كمدخل لدراسة سوق المؤسسة الاقتصادية. فالمؤسسة بحاجة دائمة الى توفير معلومات تسويقية ملائمة وفي الوقت المناسب، توفير هذه المعلومات بالمواصفات المطلوبة يتم بواسطة نظام معلوماتي تسويقي. تم الاعتماد على المقابلة كأداة رئيسية للدراسة مع المصلحة التجارية لمؤسسة نفطال -مستغانم، وتوصلت الدراسة الى عدة نتائج اهمها: تساهم الانظمة الفرعية لنظام المعلومات تسويقي في دراسة السوق باستثناء نظام دعم القرارات التسويقية وهذه الاسهامات ترسم للمؤسسة مسارها نحو النجاح والريادة، واوصلت الدراسة بضرورة الاعتماد على نظام معلومات التسويقية لفهم السوق ودراسته وتفادي المشاكل المستقبلية الواقعة فيه. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الكلمات المفتاحية:نظام المعلومات التسويقي، دراسة السوق، دراسة المستهلك، تحليل المنافسين، دراسة الطلب والتنبؤ به en_US
dc.title النظام المعلوماتي التسويقي كمدخل لدراسة سوق المؤسسة الإقتصادية en_US
dc.title.alternative دراسة حالة مؤسسة نفطال -مستغانم en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte