Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
ودان, أما ل |
|
dc.date.accessioned |
2025-04-21T08:20:54Z |
|
dc.date.available |
2025-04-21T08:20:54Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/28489 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة الى معالجة موضوع النظام المعلوماتي التسويقي كمدخل لدراسة سوق المؤسسة الاقتصادية. فالمؤسسة بحاجة دائمة الى توفير معلومات تسويقية ملائمة وفي الوقت المناسب، توفير هذه المعلومات بالمواصفات المطلوبة يتم بواسطة نظام معلوماتي تسويقي.
تم الاعتماد على المقابلة كأداة رئيسية للدراسة مع المصلحة التجارية لمؤسسة نفطال -مستغانم، وتوصلت الدراسة الى عدة نتائج اهمها: تساهم الانظمة الفرعية لنظام المعلومات تسويقي في دراسة السوق باستثناء نظام دعم القرارات التسويقية وهذه الاسهامات ترسم للمؤسسة مسارها نحو النجاح والريادة، واوصلت الدراسة بضرورة الاعتماد على نظام معلومات التسويقية لفهم السوق ودراسته وتفادي المشاكل المستقبلية الواقعة فيه. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الكلمات المفتاحية:نظام المعلومات التسويقي، دراسة السوق، دراسة المستهلك، تحليل المنافسين، دراسة الطلب والتنبؤ به |
en_US |
dc.title |
النظام المعلوماتي التسويقي كمدخل لدراسة سوق المؤسسة الإقتصادية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة مؤسسة نفطال -مستغانم |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée