Dépôt DSpace/Manakin

أثر التحول الرقمي على إدارة العلاقات مع الزبائن

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قنونة, لندة
dc.date.accessioned 2025-07-31T10:29:00Z
dc.date.available 2025-07-31T10:29:00Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29186
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى تبيين أثر التحول الرقمي على إدارة العلاقات مع الزبائن، من خلال دراسة حالة لفندق AZ Montana بولاية مستغانم. حيث تم تسليط الضوء طريقة التي غيّرت بها الآدوات الرقمية الحديثة )مثل أنظمة إدارة علاقات الزبائن الرقمية، مواقع الحجز الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي( أساليب التفاعل مع الزبائن، وساهمت في تحسين جودة الخدمات المقدمة وزيادة رضا الزبائن وولائهم . اعتمدت الدراسة على منهج وصفي تحليلي، وتم جمع البيانات من خلال مقابلات مع مسؤولي الفندق واستبيانات موجهة إلى العمال والموظفين. أظهرت النتائج أن اعتماد الفندق على التحول الرقمي كان له تأثير إيجابي واضح على فعالية إدارة علاقات الزبائن، من خلال تحسين التواصل، تخصيص الخدمات والاستجابة السريعة لاحتياجات الزبائن . وتوص ي الدراسة بضرورة الاستثمار المستمر في التكنولوجيا الرقمية وتدريب الموارد البشرية لتعزيز التنافسية وتحقيق رضا الزبائن على المدى الطويل en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject azإدا رة العلاقات مع الزبائن الإدارة الرقمية، التحول الرقمي، فندق en_US
dc.title أثر التحول الرقمي على إدارة العلاقات مع الزبائن en_US
dc.title.alternative دراسة حالة لفندق AZ MONTANA بمستغانم en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte