Afficher la notice abrégée
| dc.contributor.author |
بونجار, ملاك |
|
| dc.date.accessioned |
2025-10-20T07:51:23Z |
|
| dc.date.available |
2025-10-20T07:51:23Z |
|
| dc.date.issued |
2025 |
|
| dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29739 |
|
| dc.description.abstract |
عالجت في هذه الدّراسة موضوعًا مهمًّا في حقل التربية والتعليم وهو أثر المقاربة النصية في تنمية مهارتي القراءة والاستماع تلاميذ السنة الأولى متوسط أنموذجًا.
إذ تعدّ المقاربة النصية من الإجراءات التربوية التي تقوم عليها البيداغوجيا، فهي تتأسّس على النص باعتباره المنطلق والركيزة الأساسية في تدريس مختلف الأنشطة التعليمية من خلال المهارات التّي يكتسبها المتعلّمون داخل المؤسّسات التربوية، حيث تسهم في تنمية مهارتي القراءة والاستماع بشكل كبير، غير أنّها لا تخلو من النقائص التّي تؤثّر سلبًا على العملية التعليمية.
This study addresses an important topic in the field of education: the impact of the textual approach on developing the reading and listening skills of first-year middle school students, as a model.
The textual approach is one of the educational procedures upon which pedagogy is based, It is based on the text as the starting point and basic foundation for teaching various educational activities through the skills that learners acquire within educational institutions, as it contributes significantly to the development of reading and listening skills. However, it is not without its flaws that negatively impact the educational process. |
en_US |
| dc.language.iso |
other |
en_US |
| dc.publisher |
كلية الأدب العربي والفنون |
en_US |
| dc.subject |
المقاربة النصية، مهارة القراءة، مهارة الاستماع |
en_US |
| dc.title |
أثر المقاربة النصية في تنمية مهارتي القراءة والاستماع تلاميذ السنة أولى متوسط أنموذجا |
en_US |
| dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée