Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بسلطان, إكرام |
|
dc.date.accessioned |
2025-10-20T07:57:27Z |
|
dc.date.available |
2025-10-20T07:57:27Z |
|
dc.date.issued |
2025 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29742 |
|
dc.description.abstract |
تسعى هذه الدراسة إلى عرض قراءة منهجية تبين مدى فاعلية النص في تمكين التلاميذ من
فهم مادة البلاغة وذلك من خلال عرض المفاهيم المتعلقة بكل من النص والبلاغة استنادا
إلى ما ورد في المدارس النقدية الحديثة، وما جاء في التراث النقدي البلاغي العربي، وتتجه
هذه الدراسة إلى التطبيق عبر إجراء نظر من خلاله في الإسهامات التي ُ استبيان ميداني ي
يقدمها النص في خدمة تقديم مادة البلاغة للتلامي ذ This studyaims to present a methodologicalreadingthatdemonstrates the effectiveness of the text in
enablingstudents to understand the subject of rhetoric by presenting the concepts related to bothtext
and rhetoricbased on what has been stated in modern criticalschools and what has been found in the
Arabicrhetoricalcriticalheritage. This studyisdirectedtowards application throughconducting a
fieldsurveythat examines the contributions made by the text in serving the presentation of the
subject of rhetoric to students. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية الأدب العربي والفنون |
en_US |
dc.subject |
النص التعليمي ـــ البلاغة |
en_US |
dc.title |
دور النص الأدبي التعليمي في تمكين التلاميذ من مبادىء البلاغة العربية سنة ثالثة ثانوي شعبة آداب أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée