Dépôt DSpace/Manakin

دور النص الأدبي التعليمي في تمكين التلاميذ من مبادىء البلاغة العربية سنة ثالثة ثانوي شعبة آداب أنموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بسلطان, إكرام
dc.date.accessioned 2025-10-20T07:57:27Z
dc.date.available 2025-10-20T07:57:27Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29742
dc.description.abstract تسعى هذه الدراسة إلى عرض قراءة منهجية تبين مدى فاعلية النص في تمكين التلاميذ من فهم مادة البلاغة وذلك من خلال عرض المفاهيم المتعلقة بكل من النص والبلاغة استنادا إلى ما ورد في المدارس النقدية الحديثة، وما جاء في التراث النقدي البلاغي العربي، وتتجه هذه الدراسة إلى التطبيق عبر إجراء نظر من خلاله في الإسهامات التي ُ استبيان ميداني ي يقدمها النص في خدمة تقديم مادة البلاغة للتلامي ذ This studyaims to present a methodologicalreadingthatdemonstrates the effectiveness of the text in enablingstudents to understand the subject of rhetoric by presenting the concepts related to bothtext and rhetoricbased on what has been stated in modern criticalschools and what has been found in the Arabicrhetoricalcriticalheritage. This studyisdirectedtowards application throughconducting a fieldsurveythat examines the contributions made by the text in serving the presentation of the subject of rhetoric to students. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي والفنون en_US
dc.subject النص التعليمي ـــ البلاغة en_US
dc.title دور النص الأدبي التعليمي في تمكين التلاميذ من مبادىء البلاغة العربية سنة ثالثة ثانوي شعبة آداب أنموذجا en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte