Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بلعبدو, بختة |
|
dc.date.accessioned |
2018-12-05T08:40:19Z |
|
dc.date.available |
2018-12-05T08:40:19Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/4996 |
|
dc.description.abstract |
إن المهمة الرئسية للإدارة هي تحريك المؤسسة نحو بلوغ الأهداف المسطرة من قبل
بشكل أكثر فعالية ، ويمكن تحقيق ذلك بتطبيق أساليب تحفيز الموظفين من أجل خلق بيئة عمل
معنوية ومادية يسعى فيها الأفراد نحو العمل بحماس وشعور بالمسؤولية والولاء وروح الفريق .
فتحفيز المورد البشري هي إحدى المسائل الهامة التي تساهم في ترقي بالمؤسسة والتطور لأن العنصر
البشري يحتاج لمحرك للعمل أكثر بالتالي تحقق المؤسسة هدفها ، وهذا الأمر يمكن ان يتم بسهولة إذا
م زبائن داخليين يجب أن يلقوا تبنت المؤسسة مفهوم التسويق الداخلي وتعاملت مع موظفيها على أ
الاهتمام الكافي ، فالتسويق الداخلي هو عبارة عن التدريب المستمر للموظفين وهو فلفسة الإدارة
التي تقوم على فهم والتقدير لأدوار الموظفين في المنظمة .
ومن هذا نستخلص بأن نجاح أي مؤسسة مرتبط بالدرجة الأولى بنوعية اليد العاملة المستخدمة ،
فإذا كان هؤلاء العمال أكفاء كان هناك حسن استعمال للموارد الأخرى ، وبالتالي الجودة في الانتاج
والعكس صحيح ، ومن هنا تظهر أهمية التكوين والتدريب ودوره في تنمية القدرات المهنية للعمال
م واستخدامهم أفضل استخدام |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
أساليب -التحفيز المادي والمعنوي -التسويق الداخلي- الموارد البشرية |
en_US |
dc.title |
أساليب التحفيز المادي والمعنوي في التسويق الداخلي للموارد البشرية |
en_US |
dc.title.alternative |
مؤسسة تكرير السكر وحدة مستغانم Ram Sucre- |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée