Dépôt DSpace/Manakin

أساليب التحفيز المادي والمعنوي في التسويق الداخلي للموارد البشرية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلعبدو, بختة
dc.date.accessioned 2018-12-05T08:40:19Z
dc.date.available 2018-12-05T08:40:19Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/4996
dc.description.abstract إن المهمة الرئسية للإدارة هي تحريك المؤسسة نحو بلوغ الأهداف المسطرة من قبل بشكل أكثر فعالية ، ويمكن تحقيق ذلك بتطبيق أساليب تحفيز الموظفين من أجل خلق بيئة عمل معنوية ومادية يسعى فيها الأفراد نحو العمل بحماس وشعور بالمسؤولية والولاء وروح الفريق . فتحفيز المورد البشري هي إحدى المسائل الهامة التي تساهم في ترقي بالمؤسسة والتطور لأن العنصر البشري يحتاج لمحرك للعمل أكثر بالتالي تحقق المؤسسة هدفها ، وهذا الأمر يمكن ان يتم بسهولة إذا م زبائن داخليين يجب أن يلقوا 􀄔 تبنت المؤسسة مفهوم التسويق الداخلي وتعاملت مع موظفيها على أ الاهتمام الكافي ، فالتسويق الداخلي هو عبارة عن التدريب المستمر للموظفين وهو فلفسة الإدارة التي تقوم على فهم والتقدير لأدوار الموظفين في المنظمة . ومن هذا نستخلص بأن نجاح أي مؤسسة مرتبط بالدرجة الأولى بنوعية اليد العاملة المستخدمة ، فإذا كان هؤلاء العمال أكفاء كان هناك حسن استعمال للموارد الأخرى ، وبالتالي الجودة في الانتاج والعكس صحيح ، ومن هنا تظهر أهمية التكوين والتدريب ودوره في تنمية القدرات المهنية للعمال م واستخدامهم أفضل استخدام en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject أساليب -التحفيز المادي والمعنوي -التسويق الداخلي- الموارد البشرية en_US
dc.title أساليب التحفيز المادي والمعنوي في التسويق الداخلي للموارد البشرية en_US
dc.title.alternative مؤسسة تكرير السكر وحدة مستغانم Ram Sucre- en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte