Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مولاي, إسمهان |
|
dc.date.accessioned |
2018-12-06T09:10:19Z |
|
dc.date.available |
2018-12-06T09:10:19Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/5593 |
|
dc.description.abstract |
تناولت الدراسة عملية تحقيق الابتكار والإبداع من منطلق مردودية رأس المال الفكري، وذلك من خلال
التعرف على رأس المال الفكري بأبعاده الثلاث ) رأس المال البشري والتنظيمي ورأس مال العلاقات(، حيث يتمثل
في القدرات المتميزة المتواجدة لدى العاملين، إذ في ضوء امتلاكهم لهذه القدرات والخبرات والمعرفة يمكن أن يقدموا
أفكارا جديدة، لذا أدركت المؤسسات أهمية وجوده داخلها، حيث كلما توفرت عليو ساىم ذلك في زيادة
ابتكاراتها وابداعاتها، وبالتالي عليها السعي للاستثمار في المورد البشري وتطويره والاحتفاظ بو حتى تعزز من قوتها
وتنافسيتها، أي أن تبني لها رأس مال متجدد من الأفكار والمعرفة البشرية والموجودات الفكرية بشكل عام، وأن
تهتم بما ينمي روح الإبداع والابتكار ويرفع الأداء لدى موظفيها، ونظرا لأهمية الابتكار ا ولإبداع داخل المؤسسة
فإنو لابد من توفير الجو المناسب واعتماد سياسات دقيقة في مجال تنظيم وتخطيط نشاطات الابتكار والإبداع،
وإعطاء الكفاءات البشرية الوسائل اللازمة والسهر على تكوينها. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
المعرفة - رأس المال الفكري - إقتصاد المعرفة - الابتكار والإبداع. |
en_US |
dc.title |
عملية تحقيق الإبداع والابتكار من منطلق مردودية رأس المال الفكري |
en_US |
dc.title.alternative |
مؤسسة انتاج الحليب ومشتقاته سايمكس |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée