Dépôt DSpace/Manakin

عملية تحقيق الإبداع والابتكار من منطلق مردودية رأس المال الفكري

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مولاي, إسمهان
dc.date.accessioned 2018-12-06T09:10:19Z
dc.date.available 2018-12-06T09:10:19Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/5593
dc.description.abstract تناولت الدراسة عملية تحقيق الابتكار والإبداع من منطلق مردودية رأس المال الفكري، وذلك من خلال التعرف على رأس المال الفكري بأبعاده الثلاث ) رأس المال البشري والتنظيمي ورأس مال العلاقات(، حيث يتمثل في القدرات المتميزة المتواجدة لدى العاملين، إذ في ضوء امتلاكهم لهذه القدرات والخبرات والمعرفة يمكن أن يقدموا أفكارا جديدة، لذا أدركت المؤسسات أهمية وجوده داخلها، حيث كلما توفرت عليو ساىم ذلك في زيادة ابتكاراتها وابداعاتها، وبالتالي عليها السعي للاستثمار في المورد البشري وتطويره والاحتفاظ بو حتى تعزز من قوتها وتنافسيتها، أي أن تبني لها رأس مال متجدد من الأفكار والمعرفة البشرية والموجودات الفكرية بشكل عام، وأن تهتم بما ينمي روح الإبداع والابتكار ويرفع الأداء لدى موظفيها، ونظرا لأهمية الابتكار ا ولإبداع داخل المؤسسة فإنو لابد من توفير الجو المناسب واعتماد سياسات دقيقة في مجال تنظيم وتخطيط نشاطات الابتكار والإبداع، وإعطاء الكفاءات البشرية الوسائل اللازمة والسهر على تكوينها. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject المعرفة - رأس المال الفكري - إقتصاد المعرفة - الابتكار والإبداع. en_US
dc.title عملية تحقيق الإبداع والابتكار من منطلق مردودية رأس المال الفكري en_US
dc.title.alternative مؤسسة انتاج الحليب ومشتقاته سايمكس en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte