Dépôt DSpace/Manakin

إدرة القوى البيعية في المؤسسة الإقتصادية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author زناتي, نذير
dc.date.accessioned 2018-12-06T09:23:13Z
dc.date.available 2018-12-06T09:23:13Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/5616
dc.description.abstract تهدف الدراسة إلى الوقوف على واقع عملية إدارة القوى البيعية في المؤسسات الإقتصادية، و قد تمت معالجتها من خلال المزج بين مختلف المتطلبات العلمية النظرية، و الرقمية الواقعية حول المؤسسات الإقتصادية في كل مرحلة من مراحل البحث. إن التحولات المستمرة التي يفرزها محيط المؤسسات الإقتصادية خاصة فيما يتعلق بالمنافسة السوقية و تصريف المنتجات، تجعل من مهمة تحقيق الأهداف أمرا صعبا، يتطلب من هذه المؤسسات إستخدام وسائل و سياسات حديثة مع الإهتمام بها بالشكل الذي يتيح لها التميز عن باقي المؤسسات الناشطة في نفس المجال، حيث تعد سياسة القوى البيعية من الوسائل الحديثة التي أصبحت المؤسسات تعول عليها بدرجة كبيرة في تحقيق أهداف خاصة التسويقية منها، نظرا لتميزها بخصائص تمكنها من ذلك إذا ما تم الإهتمام بها بكيفية مناسبة. و تشير نتائج الدراسة الميدانية إلى أنه بالرغم من إعتماد المؤسسات الإفتصادية على سياسة القوى البيعية، إلا أن قلة الإهتمام بتنويع تشكيلتها و تنظيمها، و عدم الإستناد إلى منهج علمي مدروس في إختيار أفرادها، دون السعي إلى بناء نظام تدريبي فعال لتطوير قدراتها و مهاراتها، و عدم تحفيزها بشكل يعمل على التأثير فيها، دون ضمان فعالية الرقابة عليها، يجعل من عملية إدارة القوى البيعية في هذه المؤسات لا ترقى إلى المستوى المطلوب. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject إدرة - القوى البيعية - المؤسسة الإقتصادية en_US
dc.title إدرة القوى البيعية في المؤسسة الإقتصادية en_US
dc.title.alternative - GIPLAIT المجمع الصناعي للحليب مستغانم en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte