Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
رحمون, فتحي |
|
dc.date.accessioned |
2018-12-06T12:56:21Z |
|
dc.date.available |
2018-12-06T12:56:21Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/5863 |
|
dc.description.abstract |
تعتبر إدارة الجودة الشاملة من أهم الأنماط الإدارية الحديثة التي تسعى من خلالها المؤسسات إلى تطوير أساليب
العمل و تحسين الأداء و تحقيق رغبات العملاء وفقا للمواصفات المطلوبة و بأقل ما يمكن من جهد و كلفة.
إن الأداء الإقتصادي و الإجتماعي اليوم أصبح مرهون بجودة النظام التعليمي و مخرجاته، وهذا ما دفع معظم
الدول إلى العمل على تحسين و تطوير خدماتها التعليمية من خلال تطبيق منهج إدارة الجودة الشاملة.
الجزائر كغيرها من دول العالم بادرت إلى القيام بإصلاحات جوهرية في نظامها التعليمي لتحقيق الجودة التعليمية
المنشودة ،و لمعرفة مدى تطبيق إدارة الجودة الشاملة من خلال الإصلاحات المطبقة قمنا بدراسة تطبيقية على
مستوى جامعة عبد الحميد ابن باديس- مستغانم أفضت إلى نتيجة مفادها أن مؤسسات التعليم العالي
الجزائرية لها إمكانية تطبيق إدارة الجودة الشاملة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الجودة - إدارة الجودة الشاملة - التعليم العالي |
en_US |
dc.title |
إدارة الجودة الشاملة مدخل لتطوير مؤسسات التعليم العالي |
en_US |
dc.title.alternative |
جامعة عبد الحميد ابن باديس مستغانم |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée