Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عديب, سليم |
|
dc.date.accessioned |
2018-12-09T11:13:36Z |
|
dc.date.available |
2018-12-09T11:13:36Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/6408 |
|
dc.description.abstract |
احتل موضوع تحديث الإدارة في المؤسسات والمنظمات موقعا محوريا إذ صار يمثل العمود الفقري لأية جهود
تبذل في هذه المؤسسات للبحث عن كل ما هو حديث وعصري، ويمكن القول بأن مفهوم إدارة الجودة
الشاملة أخذ يحتل موقعا مرموقا في العقود الأخيرة ولا سيما في المؤسسات التربوية والتعليمية، وبرز هذا
الاهتمام عن طريق الإمكانات المرصودة والمجهودات التي توظف في هذه المؤسسات من أجل تطبيق هذا
المفهوم والوصول إلى الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة التعليمية.
إن إدارة الجودة الشاملة لا تعتبر مجرد مفهوم عملياتي في مؤسسات التعليم العالي فقط بل تتعدى بذلك إلى
كونه منهج ومفهوم ثقافي تترابط فيه مجموعة من القيم والالتزامات ومشاركة جميع الأفراد، وفي جميع
المستويات الإدارية والتنظيمية على تطبيقه، بالإضافة إلى التحسين المستمر، من أجل ضمان جودة شاملة في
مخرجات هذا القطاع وتط ويره والدفع به إلى الأمام نحو التطور والتميز للوصول إلى قمة تطلعات أصحاب
المصلحة . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الجودة - إدارة الجودة الشاملة - إيزو 9000 - مؤسسات التعليم العالي |
en_US |
dc.title |
دور إدارة الجودة الشاملة في تطوير مؤسسات التعليم العالي |
en_US |
dc.title.alternative |
كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée