Dépôt DSpace/Manakin

أي مستقبل لقطاع الخدمات ؟

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author كبير + برانيس, هادية + عبدالقادر
dc.date.accessioned 2019-01-03T19:25:11Z
dc.date.available 2019-01-03T19:25:11Z
dc.date.issued 2013-06
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/7905
dc.description.abstract تتناول هذه المقالة بالدراسة و التحليل موضوع اقتصاد الخدمات و تحاول من خلال ذلك تسليط الضوء على مستقبل قطاع الخدمات الذي أضحى من القطاعات الاقتصادية المهمة في أي اقتصاد. يتلخص هذا البحث في محورين أساسيين: المحور الأول: يتناول فهم و تعريف قطاع الخدمات، و ذلك بالتطرق الى العديد من النظريات أهمها: 1- نظريـة القطاع الثالث (Le secteur tertiaire). 2- تصنيـف براونينغ و سانغلمان (Browning-Singlemann). 3- النظريـة الاستنباطية للخدمات الصافية (les services purs). 4- نظريـة تعميم الخدمة (La servicilisation). المحور الثاني: يتعلق بتوضيح المكانة المخصصـة للخدمات في الاقتصاد، وحول آفاق وآثار نمو هاته الخدمات على الاقتصـاد،. وفي هذا المحور سيتـم التعرض لأهم النظريـات وأهم المـدارس التي جاءت بهـا وخصوصا: 1- نظريـة التيار ما بعد الصناعي ( Post-Industriel). 2- نظريـة التيار الصناعي الجديد (Néo-Industriel). 3- نظريـة الخدمة الحرة للصناعيين الجدد (L’Economie du self-Service). 4- نظريـة التكامل (Théorie de Complémentarité). en_US
dc.publisher مجلة العلوم الادارية و الاقتصادية جامعة عدن – الجمهورية اليمنية en_US
dc.relation.ispartofseries ;11
dc.subject Research Subject Categories::SOCIAL SCIENCES en_US
dc.title أي مستقبل لقطاع الخدمات ؟ en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte