Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
كبير + برانيس, هادية + عبدالقادر |
|
dc.date.accessioned |
2019-01-03T19:25:11Z |
|
dc.date.available |
2019-01-03T19:25:11Z |
|
dc.date.issued |
2013-06 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/7905 |
|
dc.description.abstract |
تتناول هذه المقالة بالدراسة و التحليل موضوع اقتصاد الخدمات و تحاول من خلال ذلك تسليط الضوء على مستقبل قطاع الخدمات الذي أضحى من القطاعات الاقتصادية المهمة في أي اقتصاد. يتلخص هذا البحث في محورين أساسيين:
المحور الأول: يتناول فهم و تعريف قطاع الخدمات، و ذلك بالتطرق الى العديد من النظريات أهمها:
1- نظريـة القطاع الثالث (Le secteur tertiaire).
2- تصنيـف براونينغ و سانغلمان (Browning-Singlemann).
3- النظريـة الاستنباطية للخدمات الصافية (les services purs).
4- نظريـة تعميم الخدمة (La servicilisation).
المحور الثاني: يتعلق بتوضيح المكانة المخصصـة للخدمات في الاقتصاد، وحول آفاق وآثار نمو هاته الخدمات على الاقتصـاد،. وفي هذا المحور سيتـم التعرض لأهم النظريـات وأهم المـدارس التي جاءت بهـا وخصوصا:
1- نظريـة التيار ما بعد الصناعي ( Post-Industriel).
2- نظريـة التيار الصناعي الجديد (Néo-Industriel).
3- نظريـة الخدمة الحرة للصناعيين الجدد (L’Economie du self-Service).
4- نظريـة التكامل (Théorie de Complémentarité). |
en_US |
dc.publisher |
مجلة العلوم الادارية و الاقتصادية جامعة عدن – الجمهورية اليمنية |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
;11 |
|
dc.subject |
Research Subject Categories::SOCIAL SCIENCES |
en_US |
dc.title |
أي مستقبل لقطاع الخدمات ؟ |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée