Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بطاهر ، بوطلاعة, بختة - محمد |
|
dc.date.accessioned |
2019-01-04T00:14:12Z |
|
dc.date.available |
2019-01-04T00:14:12Z |
|
dc.date.issued |
2018-06 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/7956 |
|
dc.description.abstract |
إن جوهر النشاط التسويقي في المنظمات الصحية يكمن في قدرة القائمين على التسويق في إحداث عملية التطابق بين احتياجات ورغبات المرضى (المستفيدين) من الخدمات الصحية من جهة والموارد والإمكانيات المتاحة للمنظمة، لأنه من بين العوامل التي تؤثر على تحقيق الأهداف التسويقية، هي المتغيرات البيئية والتي تتعلق أساسا بالتغيرات التي تحدث في معدلات التضخم وأثاره على القطاع الصحي، إضافة إلى الآثار الناجمة عن تطبيق سياسة الانفتاح الاقتصادي. وقد قمنا بدراسة ميدانية في ثلاث مستشفيات ( شي قيفارا واحمد فرنسيس والاخوات باج)، حيث وزعنا 100 استبانه على عمالهم واسترجعنا منها 70 استبانه صالحة لتحليل، وقد توصلنا إلى هناك ارتباط موجب وضعيف بين المتغيرين ولذلك خلصنا إلى أن التسويق الصحي له دور في تحسين الجودة الصحية في المؤسسات الاستشفائية. |
en_US |
dc.publisher |
مجلة البحوث الاقتصادية والقانونية |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
;02 |
|
dc.subject |
Research Subject Categories::SOCIAL SCIENCES |
en_US |
dc.title |
آليات التسويق الصحي وأثرها على تحسين جودة الخدمات الصحية في المؤسسات الاستشفائية- دراية ميدانية في المؤسسات الاستشفائية (مستشفى شي قيفارا واحمد فرنسيس و الأخوات باج)- |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée