Dépôt DSpace/Manakin

آليات التسويق الصحي وأثرها على تحسين جودة الخدمات الصحية في المؤسسات الاستشفائية- دراية ميدانية في المؤسسات الاستشفائية (مستشفى شي قيفارا واحمد فرنسيس و الأخوات باج)-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بطاهر ، بوطلاعة, بختة - محمد
dc.date.accessioned 2019-01-04T00:14:12Z
dc.date.available 2019-01-04T00:14:12Z
dc.date.issued 2018-06
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/7956
dc.description.abstract إن جوهر النشاط التسويقي في المنظمات الصحية يكمن في قدرة القائمين على التسويق في إحداث عملية التطابق بين احتياجات ورغبات المرضى (المستفيدين) من الخدمات الصحية من جهة والموارد والإمكانيات المتاحة للمنظمة، لأنه من بين العوامل التي تؤثر على تحقيق الأهداف التسويقية، هي المتغيرات البيئية والتي تتعلق أساسا بالتغيرات التي تحدث في معدلات التضخم وأثاره على القطاع الصحي، إضافة إلى الآثار الناجمة عن تطبيق سياسة الانفتاح الاقتصادي. وقد قمنا بدراسة ميدانية في ثلاث مستشفيات ( شي قيفارا واحمد فرنسيس والاخوات باج)، حيث وزعنا 100 استبانه على عمالهم واسترجعنا منها 70 استبانه صالحة لتحليل، وقد توصلنا إلى هناك ارتباط موجب وضعيف بين المتغيرين ولذلك خلصنا إلى أن التسويق الصحي له دور في تحسين الجودة الصحية في المؤسسات الاستشفائية. en_US
dc.publisher مجلة البحوث الاقتصادية والقانونية en_US
dc.relation.ispartofseries ;02
dc.subject Research Subject Categories::SOCIAL SCIENCES en_US
dc.title آليات التسويق الصحي وأثرها على تحسين جودة الخدمات الصحية في المؤسسات الاستشفائية- دراية ميدانية في المؤسسات الاستشفائية (مستشفى شي قيفارا واحمد فرنسيس و الأخوات باج)- en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte