Dépôt DSpace/Manakin

واقع هندسة تكوين الأستاذ الجامعي بالجزائر وعلاقته بجودة تقويم تعلمات الطلبة، مركز اليقظة البيداغوجية بجامعة مستغانم انموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مرنيز عفيف
dc.date.accessioned 2019-02-15T20:46:04Z
dc.date.available 2019-02-15T20:46:04Z
dc.date.issued 2018-04
dc.identifier.issn 112-5950
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9723
dc.description.abstract تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن واقع هندسة تكوين الأساتذة الجامعيين وتطوراته ـ مركز اليقظة البيداغوجية بجامعة مستغانم نموذجا ـ، ومعرفة علاقة ذلك بجودة تقويم تعلمات الطلبة، والكشف عن الفروق بين الأساتذة الجامعيين في ممارستهم لجودة التقويم التي تعزى إلى متغير التكوين أو التخصص. لدى عينة حجمها 90 أستاذا جامعيا موزعين على مختلف تخصصات كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مستخدمين مقياس جودة التقويم المعد من قبل الباحث، وأسفرت نتائج الدراسة إلى أن برامج تكوين الأساتذة الجامعيين ـ حديثي التعيين ـ أثناء تكوينهم بمركز اليقظة البيداغوجية فعالة من وجهة نظرهم، وأشارت نتائج اختبار ت إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الأساتذة المتكونين وغير المتكونين فيما يخص جودة التقويم لصالح الأساتذة المتكونين، ونتائج اختبار تحليل التباين إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في جودة التقويم تعزى إلى تخصص الأستاذ، كما أكدت معاملات الارتباط وجود علاقة بين هندسة تكوين الأستاذ الجامعي وجودة ممارسته لتقنيات وأساليب تقويم تعلمات الطلبة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مجلة روت للعلوم التربوية والاجتماعية en_US
dc.relation.ispartofseries 06;05
dc.subject هندسة تكوين، الأستاذ الجامعي، جودة التقويم، تعلمات الطلبة، مركز اليقظة البيداغوجية . en_US
dc.title واقع هندسة تكوين الأستاذ الجامعي بالجزائر وعلاقته بجودة تقويم تعلمات الطلبة، مركز اليقظة البيداغوجية بجامعة مستغانم انموذجا en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte