Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
لكحل نورالدين |
|
dc.contributor.author |
علاق كريمة |
|
dc.date.accessioned |
2019-02-15T21:31:19Z |
|
dc.date.available |
2019-02-15T21:31:19Z |
|
dc.date.issued |
2017-06-01 |
|
dc.identifier.issn |
2588-2414 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9733 |
|
dc.description.abstract |
تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن فعالية برنامج تعليمي باستخدام الحاسوب في تحسين صعوبة التمييز بين الحروف المتشابهة لدى خمس (5) حالات من تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الابتدائي،تم اختيارهم بطريقة قصدية ، واستخدام المنهج التجريبي، وبناء برنامج تعليمي ودراسة فعاليته بالاستعانة بالأساليب الإحصائية المتمثلة في المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري، اختبار 'ت' وجاءت النتائج لصالح فعالية البرنامج التعليمي في تحسين صعوبة التمييز بين الحروف المتشابهة لدى حالاتنا متمثلة في: - وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0,05 بين الاختبار القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية بعد تطبيق البرنامج في تحسين صعوبة التمييز بين الحروف المتشابهة لصالح الاختبار البعدي. -وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين الضابطة والتجريبية في القياس البعدي بعد تطبيق البرنامج التعليمي باستخدام الحاسوب في تحسين صعوبة التمييز بين الحروف المتشابهة لصالح المجموعة التجريبية. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مجلة العلوم الانسانية – جامعة أم البواقي- |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
01;04 |
|
dc.subject |
البرنامج التعليمي ؛ الديسلكسيا ، الحاسوب، التمييز بين الحروف المتشابهة. |
en_US |
dc.title |
فعالية برنامج تعليمي باستخدام الحاسوب في تحسين صعوبة التمييز بين الحروف المتشابهة - دراسة ميدانية على خمس حالات من تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الابتدائي بمستغانم |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée