Dépôt DSpace/Manakin

فعالية برنامج تعليمي باستخدام الحاسوب في تحسين صعوبة التمييز بين الحروف المتشابهة - دراسة ميدانية على خمس حالات من تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الابتدائي بمستغانم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لكحل نورالدين
dc.contributor.author علاق كريمة
dc.date.accessioned 2019-02-15T21:31:19Z
dc.date.available 2019-02-15T21:31:19Z
dc.date.issued 2017-06-01
dc.identifier.issn 2588-2414
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9733
dc.description.abstract تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن فعالية برنامج تعليمي باستخدام الحاسوب في تحسين صعوبة التمييز بين الحروف المتشابهة لدى خمس (5) حالات من تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الابتدائي،تم اختيارهم بطريقة قصدية ، واستخدام المنهج التجريبي، وبناء برنامج تعليمي ودراسة فعاليته بالاستعانة بالأساليب الإحصائية المتمثلة في المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري، اختبار 'ت' وجاءت النتائج لصالح فعالية البرنامج التعليمي في تحسين صعوبة التمييز بين الحروف المتشابهة لدى حالاتنا متمثلة في: - وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0,05 بين الاختبار القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية بعد تطبيق البرنامج في تحسين صعوبة التمييز بين الحروف المتشابهة لصالح الاختبار البعدي. -وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين الضابطة والتجريبية في القياس البعدي بعد تطبيق البرنامج التعليمي باستخدام الحاسوب في تحسين صعوبة التمييز بين الحروف المتشابهة لصالح المجموعة التجريبية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مجلة العلوم الانسانية – جامعة أم البواقي- en_US
dc.relation.ispartofseries 01;04
dc.subject البرنامج التعليمي ؛ الديسلكسيا ، الحاسوب، التمييز بين الحروف المتشابهة. en_US
dc.title فعالية برنامج تعليمي باستخدام الحاسوب في تحسين صعوبة التمييز بين الحروف المتشابهة - دراسة ميدانية على خمس حالات من تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الابتدائي بمستغانم en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte