Dépôt DSpace/Manakin

أنماط التفكير السائدة حسب نظرية السيطرة الدماغية لهيرمان لدى تلاميذ الثانوي بولاية مستغانم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلكرد محمد
dc.date.accessioned 2019-02-15T21:53:26Z
dc.date.available 2019-02-15T21:53:26Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.issn 2588-2473
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9738
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى تحديد نمط التفكير السائد حسب نظرية السيطرة الدماغية لهيرمان لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي بولاية مستغانم، وفحص الفروق في درجة كل نمط من أنماط التفكير حسب متغير الجنس وشعبة الدراسة. استخدم الباحثان المنهج الوصفي التحليلي، حيث تكون مجتمع الدراسة من جميع تلاميذ السنة أولى ثانوي بولاية مستغــــانم للسنـة الدراسية 2014-2015، في حين بلغت عينة الدراسة الأساسية 417 تلميذا وتلميذة تم استخراجها بأسلوب العينة الطبقية. خلصت الدراسة إلى نتائج مفادها: - سيطرة نمط التفكير(B) لدى أفراد عينة الدراسة، ويليه النمط (A). - توجد فروق دالة إحصائيا بين الذكور والإناث في نمط التفكير (C) و(D) لصالح الإناث. - توجد فروق دالة إحصائيا بين التلاميذ الذين يدرسون في شعبة العلوم والتكنولوجيا، والتلاميذ الذين يدرسون في شعبة الآداب في نمط التفكير (A) لصالح العلميين ونمط التفكير (C) لصالح الأدبيين. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مجلة العلوم النفسية والتربوية – جامعة الوادي en_US
dc.relation.ispartofseries 02;05
dc.subject أنماط التفكير؛ السيطرة الدماغية؛ مقياس السيطرة الدماغية؛ شعبة الدراسة. en_US
dc.title أنماط التفكير السائدة حسب نظرية السيطرة الدماغية لهيرمان لدى تلاميذ الثانوي بولاية مستغانم en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte