Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
سيسبان فاطيمة الزهراء |
|
dc.date.accessioned |
2019-02-16T09:03:43Z |
|
dc.date.available |
2019-02-16T09:03:43Z |
|
dc.date.issued |
2016-03 |
|
dc.identifier.issn |
112-8070 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9747 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العـلاقة بين الدافعية للتعلم والتحـصيل الدراسي لدى عينة من التـلاميــذ المعرضين للتسرب المدرسي للسنـة اـلرابعــة مـتوسـط _ دراسـة وصـفـيـة _ بمـديـنة مستـغـاـنـم للــسنـة الدراسيــة 2011- 2012، تكونت عينـة الدراسة من(102) تلمـيذا وتلميذة، ولتحقيق أهداف الدراسة فقد استخدمـت الباحثة مقياس الدافعية للتـعلم للأستاذ الدكتور أحمد دوقـة وآخرون ، وبعد عرض ومناقشة نتائج الدراسة توصلت الباحثة إلى ما يلي:
_ هناك علاقة بين الدافعية للتعلم والتحصيل الدراسي لدى التلاميذ المعرضين للتسرب المدرسي المتمدرسين في السنة الرابعة متوسط، أي كلما انخفضت الدافعية للتعلم كلما انخفض التحصيل الدراسي للتلاميذ المعرضين للتسرب المدرسي.
_ هناك فرق دال إحصائيا في الدافعية للتعلم لدى التلاميذ المعرضين للتسرب المدرسي المتمدرسين في السنة الرابعة متوسط تعزى لمتغير الجنس، ولصالح الاناث.
_ هناك فرق دال إحصائيا في التحصيل الدراسي لدى التلاميذ المعرضين للتسرب المدرسي المتمدرسين في السنة الرابعة متوسط تعزى لمتغير الجنس، ولصالح الاناث. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مجلة التنمية البشرية |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
06; |
|
dc.subject |
_ الدافعية للتعلم_ التحصيل الدراسي _ التلاميذ المعرضين للتسرب المدرسي. |
en_US |
dc.title |
الدافعية للتعلم وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى التلاميذ المعرضين للتسرب المدرسي _ دراسة وصفية لتلاميذ السنة الرابعة متوسط بولاية مستغانم |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée