Dépôt DSpace/Manakin

الدافعية للتعلم وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى التلاميذ المعرضين للتسرب المدرسي _ دراسة وصفية لتلاميذ السنة الرابعة متوسط بولاية مستغانم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سيسبان فاطيمة الزهراء
dc.date.accessioned 2019-02-16T09:03:43Z
dc.date.available 2019-02-16T09:03:43Z
dc.date.issued 2016-03
dc.identifier.issn 112-8070
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9747
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العـلاقة بين الدافعية للتعلم والتحـصيل الدراسي لدى عينة من التـلاميــذ المعرضين للتسرب المدرسي للسنـة اـلرابعــة مـتوسـط _ دراسـة وصـفـيـة _ بمـديـنة مستـغـاـنـم للــسنـة الدراسيــة 2011- 2012، تكونت عينـة الدراسة من(102) تلمـيذا وتلميذة، ولتحقيق أهداف الدراسة فقد استخدمـت الباحثة مقياس الدافعية للتـعلم للأستاذ الدكتور أحمد دوقـة وآخرون ، وبعد عرض ومناقشة نتائج الدراسة توصلت الباحثة إلى ما يلي: _ هناك علاقة بين الدافعية للتعلم والتحصيل الدراسي لدى التلاميذ المعرضين للتسرب المدرسي المتمدرسين في السنة الرابعة متوسط، أي كلما انخفضت الدافعية للتعلم كلما انخفض التحصيل الدراسي للتلاميذ المعرضين للتسرب المدرسي. _ هناك فرق دال إحصائيا في الدافعية للتعلم لدى التلاميذ المعرضين للتسرب المدرسي المتمدرسين في السنة الرابعة متوسط تعزى لمتغير الجنس، ولصالح الاناث. _ هناك فرق دال إحصائيا في التحصيل الدراسي لدى التلاميذ المعرضين للتسرب المدرسي المتمدرسين في السنة الرابعة متوسط تعزى لمتغير الجنس، ولصالح الاناث. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مجلة التنمية البشرية en_US
dc.relation.ispartofseries 06;
dc.subject _ الدافعية للتعلم_ التحصيل الدراسي _ التلاميذ المعرضين للتسرب المدرسي. en_US
dc.title الدافعية للتعلم وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى التلاميذ المعرضين للتسرب المدرسي _ دراسة وصفية لتلاميذ السنة الرابعة متوسط بولاية مستغانم en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte