Dépôt DSpace/Manakin

صعوبات التعلم الاكاديمية في المرحلة الابتدائية صعوبة قراءة، وكتابة، وحساب " دراسة وصفية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بولاية مستغانم"

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قدي سمية
dc.date.accessioned 2019-02-16T09:09:31Z
dc.date.available 2019-02-16T09:09:31Z
dc.date.issued 2016-03-15
dc.identifier.issn 2602-6686
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9748
dc.description.abstract تناولت الباحثة في هذه الدراسة صعوبات التعلم الأكاديمية في المرحلة الابتدائية_ دراسة وصفية_، حيث هدفت هذه الدراسة الى الكشف عن التلاميذ الذين يعانون من صعوبات في القراءة والكتابة والحساب والمتمدرسين في المرحلة الابتدائية، أجرت الباحثة دراستها في ستة مدارس ابتدائية تابعة لمدينة مستغانم وكان عدد أفراد العينة 150 تلميذا وتلميذة واستخدمت الباحثة مقياس صعوبات التعلم الأكاديمية في المرحلة الابتدائية للدكتور بشير معمريه، وتوصلت الباحثة الى النتائج التالية: 1. يوجد تباين بين تلاميذ المرحلة الابتدائية في صعوبات التعلم الأكاديمية باختلاف مستوياتهم الدراسية. 2. صعوبة القراءة من الصعوبات الاكاديمية الأكثر انتشارا لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. 3. توجد علاقة موجبة بين صعوبات التعلم الأكاديمية ( صعوبة القراءة، والكتابة، والحساب) لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مجلة التنمية البشرية – جامعة وهران 2- en_US
dc.relation.ispartofseries 06;01
dc.subject صعوبة التعلم الأكادمية ، صعوبة القراءة ، صعوبة الكتابة ، صعوبة الحساب en_US
dc.title صعوبات التعلم الاكاديمية في المرحلة الابتدائية صعوبة قراءة، وكتابة، وحساب " دراسة وصفية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بولاية مستغانم" en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte