Dépôt DSpace/Manakin

بناء اختبار تشخيصي لعسر الكتابة لدى الأطفال ذوي التخلف الذهني الخفبف

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عمراني آمال
dc.contributor.author برابح عامر
dc.date.accessioned 2019-02-16T13:02:51Z
dc.date.available 2019-02-16T13:02:51Z
dc.date.issued 2018-12-15
dc.identifier.issn 2600-6367
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9758
dc.description.abstract تعتبـر الكتـابـة واحـدة مـن أرقـى أشكـال الاتصـال، وتعتبـر قيـاسـا لِسُلـم القـدرات اللغـويـة، آخـر مـا يتعلمـه الفـرد، حيـث أن معظـم الأفـراد يطـورون مهـارات الكتـابـة بعـد أن يكـونـوا قـد اتقنـوا مهـارات الاستمـاع والمحـادثـة والقـراءة، مـن هنـا فـإن الصعـوبـات التـي تبـرز فـي أي مـن المهـارات اللغـويـة تمثـل عـائقـا واضحـا فـي طـريـق إتقــان الكتـابـة التي تظهـر صعـوبـاتها لـدى طلبـة صعـوبـات التعلـم والذين يعانون من تخلف ذهني من الدرجة الخفيفة على أشكـال مختلـفـة مثـل عـدم الدقــة فـي الرسـم، أو ضعـف فـي التهجئـة الصحيحـة أو حـذف لبعـض الحـروف والمقاطع أو أخطاء في الجوانب الإمـلائيـة واللفظيـة، وبشكـل عـام فـإن معظـم صعـوبـات الكتـابـة تكمـن فـي الكتـابـة اليـدويـة والتهجئـة و الكتـابـة التعبيـريـة ومن هنا قمت ببناء اختبار تشخيصي لعسر الكتابة لدى الأطفال ذوي التخلف الذهني الخفيف. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مجلة سلوك en_US
dc.relation.ispartofseries 01;04
dc.subject عسر الكتابة ; التخلف الذهني الخفيف ; التعبير الكتابي ; التهجئة en_US
dc.title بناء اختبار تشخيصي لعسر الكتابة لدى الأطفال ذوي التخلف الذهني الخفبف en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte