Dépôt DSpace/Manakin

درجة استخدام أساتذة التعليم الثانوي لتكنولوجيا المعلومات ومعوقات استخدامها دراسة ميدانية على عينة من أساتذة التعليم الثانوي بولاية سيدي بلعباس

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author فلاح أحمد
dc.date.accessioned 2019-02-16T13:40:58Z
dc.date.available 2019-02-16T13:40:58Z
dc.date.issued 2014-06-23
dc.identifier.issn 2600-6367
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9769
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة استخدام أساتذة التعليم الثانوي لتكنولوجيا المعلومات والتعرف على المعوقات التي تحول دون استخدام الأساتذة لهذه التكنولوجيات،وتكمن أهمية البحث في كونه من الدراسات المهمة التي من خلالها تستطيع الجهات المسئولة على قطاع التربية أن تقف على واقع إدماج تكنولوجيات المعلومات في العملية التربوية, و طبقت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي على عينة عينة مقصودة تألفت من (93) أستاذ و أستاذة من سبع ثانويات بولاية سيدي بلعباس ,حيث طبق عليهم استبيان بعد التحقق من صدقه وثباته , وبعد المعالجة الإحصائية أسفرت الدراسة على النتائج التالية : 1- توجد علاقة ارتباطيه بين درجة توافر تكنولوجيا المعلومات ودرجة استخدامها من طرف أساتذة التعليم الثانوي. 2- توجد علاقة ارتباطيه بين درجة استخدام أساتذة التعليم الثانوي لتكنولوجيا المعلومات و درجة معوقاتها. 3- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية تبعا لمتغيري الجنس و المؤهل العلمي في درجة استخدام تكنولوجيا المعلومات . 4- توجد فروق ذات دلالة إحصائية تبعا لمتغيري التخصص العلمي و الخبرة المهنيـــة في درجة استخدام تكنولوجيا المعلومات. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مجلة سلوك en_US
dc.relation.ispartofseries 01;01
dc.subject درجة استخدام أساتذة التعليم الثانوي لتكنولوجيا المعلومات ومعوقات استخدامها en_US
dc.title درجة استخدام أساتذة التعليم الثانوي لتكنولوجيا المعلومات ومعوقات استخدامها دراسة ميدانية على عينة من أساتذة التعليم الثانوي بولاية سيدي بلعباس en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte