Dépôt DSpace/Manakin

تعليميات اللغات بين الأحادية و التعدد

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلجربة, شهيناز
dc.date.accessioned 2020-12-20T08:53:09Z
dc.date.available 2020-12-20T08:53:09Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/16304
dc.description.abstract ﺇن التشريح السليم للحالات اللغوية ،وفهم الواقع اللغوي المحيط بنا ،هو المدخل الأساسي لتطبيق سياسات تربوية ناجحة ،ففهم حالات الأحادية والتعدد ،والتنوع اللغوي في العالم وتمظهراتها ،وفهم الاستراتيجيات اللغوية،وآفاقها والاستفادة من التجارب الايجابية المعتمدة من قل الدول الأخرى ،وجعلها نماذج تحتذي ،خاصة تلك التي وقفت في خلق تجانس لغوي ،اعتمدت فيه الفعالية ،وتجنبت في التهميش والإقصاء ،ضروري ،وانعكاسات جد ايجابية بالنسبة لأي خطوة على مستوى التخطيط والتعليم ،وذلك ما حاولنا ﺇبراز أهميته في بحثنا هذا. وتجسيد لأهمية ما سبق حاولنا التركيز على أهمية فهم واقعنا اللغوي المتعدد مقتنين بأن الفهم الصحيح لهذا الواقع وحده كفيل بوضع أسس العمليات الناجحة والفعالة لتعليم اللغات ،بتحديد أيها أهم بالنسبة لنا وأي اللغات يجب اختيارها لمواجهة التحديات الفكرية والتكنولوجية ،والتفتح على الخارج ،مع ضرورة استخدامها استخداما واعيــــــا. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject اللغوية- تربوية- مستوى التخطيط- اللغات- التحديات الفكرية- التكنولوجية en_US
dc.title تعليميات اللغات بين الأحادية و التعدد en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte