Dépôt DSpace/Manakin

تعليمية القراءة في المدرسة الإبتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لصهب, سيد أحمد
dc.date.accessioned 2020-12-20T09:55:28Z
dc.date.available 2020-12-20T09:55:28Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/16329
dc.description.abstract يتناول هذا البحث الموسوم بـ: ''تعلُّمية القراءة في المدرسة الابتدائيّة بين التدريس بالأهداف والمقاربة بالكفاءات''، ولهذا الموضوع دور وأهمية في المنظومة التربوية الجزائرية، بحيث أنّها تعكس الفلسفات ونظم الحياة. - يتناول هذا البحث والأوضاع الاجتماعية والمشكلات والتحديات والأهداف تمثل نقطة البداية لكل عمل داخل النظام التربوي، كما أنّها سبيل لتطوير عملية التعليم. - من هنا كان طرحنا للإشكال التالي: ما مفهوم القراءة؟ وأهميتها؟ وما التدريس بالأهداف والمقاربة بالكفاءات؟ - وللإحاطة بكافة هذاه المسائل تقاسم متن العناصر الآتية: مقدمة، الفصل الأول: القراءة ومكانتها في العملية التعليمية التعلمية، واحتوى على مبحثين هما: المبحث الأول: القراءة مفهومها وأهميتها، المبحث الثاني: أنواع القراءة وأنواعها. - أما الفصل الثاني: التدريس بالأهداف، قسمناه إلى مبحثين: المبحث الأول: الأهداف وأهميتها في التدريس، المبحث الثاني: معايير الأهداف التربوية وتصنيفها. - والفصل الثالث والأخير جاء تحت عنوان المقاربة بالكفاءات، حيث اشتمل أولا على مفهوم المقاربة بالكفاءات وأهميتها، واشتمل ثانيا على أنواع الكفاءات ومستوياتها، وفي الأخير خاتمة تحدثت على أهم النتائج المتحصل عليها. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject - القراءة. - التدريس. - المدرسة الابتدائية. - الأهداف. - المقاربة. - الكفاءات. en_US
dc.title تعليمية القراءة في المدرسة الإبتدائية en_US
dc.title.alternative التدريس بالأهداف و المقاربة بالأهداف en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte