Dépôt DSpace/Manakin

مهارة الاستماع ودورها في تنمية الفعل القرائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن سليمان., خيرة
dc.date.accessioned 2021-01-07T10:10:33Z
dc.date.available 2021-01-07T10:10:33Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/16440
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة لمعرفة فاعلية مهارات الاستماع لتنمية مهارات القراءة لدى التلاميذ وركزت على قراءة الاستماع والتي هي قراءة صوت الأذن وما القراءة إلا نطق يسمع حتى لو كان خفيا، وتعد القدرة على الاستماع أساسية في تعليم القراءة، فكلاهما يشمل استقبال الأفكار من الآخرين، وإذا كانت القراء تتطلب النظر والفهم في بعض طرائقها فإن الاستماع يتطلب الإنصات والفهم. ووقع الاختيار على مستوى السنة الخامسة من التعليم الابتدائي لدراسة عناصر تعليمية النصوص المنطوقة، وبعد الدراسة توصلنا إلى نتيجة أن إصلاح تعليمية نصوص اللغة العربية في مستوى الخامسة أساسي مناسب وملائم لطبيعة المتعلم في هذه المرحلة الانتقالية سواء من حيث المواضيع أو الطرائق أو أنواع التقويم، فهي تحقق الأهداف المسيطرة رغم بعض النقائص كمشكلة ضيق الوقت المخصص لدراسة النص والكم الهائل م النصوص المتناولة في المقاطع الثمانية لهذا المستوى. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject مهارة الاستماع، مهارة القراءة، الفعل القرائي، قراءة الاستماع، النص المنطوق. en_US
dc.title مهارة الاستماع ودورها في تنمية الفعل القرائي en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte