Dépôt DSpace/Manakin

تقويم تدريس قواعد اللّغة في الطور الابتدائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مكاوي, خيرة
dc.date.accessioned 2021-01-07T10:18:34Z
dc.date.available 2021-01-07T10:18:34Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/16442
dc.description.abstract تهدف الدارسة المعنونة بـ "تقويم تدريس قواعد اللّغة الرابعة للطور الابتدائي أنموذجا" إلى الكشف والتّعرف عن واقع طرائق تدريس قواعد اللّغة في الطور الابتدائي. ومحاولة جمع المعلومات التي تخدم هذا الموضوع وجب علينا الاعتماد على دراسة ميدانية التي تتمثل في عينة المتكونة من عشرين معلّم للسنة الرابعة الابتدائي من إبتدائيات مختلفة، ولتطبيق هذه الدراسة اعتمدنا على الاستبانة التي قمنا بتوزيعها على المعلمين وتوصلنا بعد دراستنا إلى: أنّ طرائق تدريس قواعد اللّغة تختلف من معلّم لآخر لأنّه هو الركيزة الأساسية في توصيل الفكرة لدى المتعلم لكي لا يشتكي المتعلم من ضعف في الفهم والترسيخ، كون هذه المادة أساسية في اللّغة العربية تحتاج إلى معلّم متمكّن منها. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject قواعد اللّغة – طرائق en_US
dc.title تقويم تدريس قواعد اللّغة في الطور الابتدائي en_US
dc.title.alternative السنة الرابعة أنموذجاً en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte