dc.contributor.author | بساحة, فاطمة | |
dc.date.accessioned | 2021-05-10T09:47:01Z | |
dc.date.available | 2021-05-10T09:47:01Z | |
dc.date.issued | 2020 | |
dc.identifier.uri | http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17837 | |
dc.description.abstract | التعليم الثانوي و على غرار كل المراحل التعليمية المختلفة يحتاج لوسائط وتسهيلات تعليمية و هذا في جميع مواده و في مختلف الأطوار و الصفوف الدراسية التي يتدرج فيها التلميذ و الطالب على مرّ مراحله التعليمية. و تلميذ المرحلة النهائية الذي يجد نفسه يعايش ضغطا رهيبا منذ بداية الموسم الدراسي و ذلك لأهمية هذه السنة بالنسبة له، فمع كثرة المنهاج الدراسي و ضغط البكالوريا و الحالة النفسية يجد نفسه مجبرا لا مخيرا لمطالبته للأستاذ بتبسيط الشرح بأساليب مختلفة حتى يحضر عقليا و ذهنيا أثناء الدرس، و تنفيذا لرغبته يجد الأستاذ نفسه لا محالة راضخا لميوله و رغبته، إما باقتناع أو على مضض. و نقصد هنا تفضيل شرح الدرس بالعامية على الفصحى لقربها منهم (التلاميذ) تلامس شخصهم و فكرهم بنسبة كبيرة بالإضافة لهذا تحقق مطلب الأستاذ كثيرا، ألا و هو الفهم و الاستيعاب بطريقة جيدة وتخلق تفاعل و تنافس فكري داخل القسم. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | كلية الأدب العربي و الفنون | en_US |
dc.subject | التعليم الثانوي- الفصحى- العامية- الازدواجية اللغوية- المؤسسة التعليمية. | en_US |
dc.title | التعليم الثانوي بين الفصحى و العامية | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |