Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بساحة, فاطمة |
|
dc.date.accessioned |
2021-05-10T09:47:01Z |
|
dc.date.available |
2021-05-10T09:47:01Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17837 |
|
dc.description.abstract |
التعليم الثانوي و على غرار كل المراحل التعليمية المختلفة يحتاج لوسائط وتسهيلات تعليمية و هذا في جميع مواده و في مختلف الأطوار و الصفوف الدراسية التي يتدرج فيها التلميذ و الطالب على مرّ مراحله التعليمية.
و تلميذ المرحلة النهائية الذي يجد نفسه يعايش ضغطا رهيبا منذ بداية الموسم الدراسي و ذلك لأهمية هذه السنة بالنسبة له، فمع كثرة المنهاج الدراسي و ضغط البكالوريا و الحالة النفسية يجد نفسه مجبرا لا مخيرا لمطالبته للأستاذ بتبسيط الشرح بأساليب مختلفة حتى يحضر عقليا و ذهنيا أثناء الدرس، و تنفيذا لرغبته يجد الأستاذ نفسه لا محالة راضخا لميوله و رغبته، إما باقتناع أو على مضض.
و نقصد هنا تفضيل شرح الدرس بالعامية على الفصحى لقربها منهم (التلاميذ) تلامس شخصهم و فكرهم بنسبة كبيرة بالإضافة لهذا تحقق مطلب الأستاذ كثيرا، ألا و هو الفهم و الاستيعاب بطريقة جيدة وتخلق تفاعل و تنافس فكري داخل القسم. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
التعليم الثانوي- الفصحى- العامية- الازدواجية اللغوية- المؤسسة التعليمية. |
en_US |
dc.title |
التعليم الثانوي بين الفصحى و العامية |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée