Dépôt DSpace/Manakin

تنمية المهارات في ضوء تعليمية القراءة السنة الرابعة متوسط نموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author زحاف, العربي
dc.date.accessioned 2021-06-15T09:46:58Z
dc.date.available 2021-06-15T09:46:58Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/18015
dc.description.abstract تتضمن هذه الدراسة موضوع مهارة القراءة التي تعتبر من أهم المهارات أو الأنشطة اللغوية التي تمكن المتعلمين من اكتساب الخبرات والمعارف، كما تمكنهم من اكتساب المهارات اللغوية الأخرى كالاستماع والتحدث والكتابة، وعليه فإن تعلم هذه المهارة يستوجب توفر طرق مناسبة وناجحة لتحقيق ذلك ومن بين هذه الطرق الطريقة الجزئية والكلية والتوفيقية، فمهارة القراءة على اختلاف أنواعها تهدف إلى هدف أساسي وهو تزويد المتعلمين بالمعارف وتمكينهم من معرفة الرموز والحروف وقراءتها قراءة سليمة، سواء من خلال القراءة الجهرية أو القراءة الصامتة. وخلصت هذه الدراسة إلى أن مهارة القراءة تشكل العمود الفقري في بنية الأنشطة اللغوية، بالرغم من التحديات والصعوبات التي تعيق تعلمها إلا أن هناك سبل تمكن كل من المعلم والمتعلم من تعليم وتعلم مهارة القراءة، فمهارة القراءة لا يمكن أن تكون إلا بوجود طريقة القراءة وطريقة القراءة لا يمكن أن تنجح إلا بتوفر بيئة تعليمة ومناخ مناسب لذلك، وعليه فتعلم مهارة القراءة يمكن المتعلم من تعلم المهارات الأخرى. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject الأنشطة اللغوية- مهارة القراءة – طريقة القراءة – القراءة الجهرية – القراءة الصامتة. en_US
dc.title تنمية المهارات في ضوء تعليمية القراءة السنة الرابعة متوسط نموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte