Dépôt DSpace/Manakin

الانغماس اللغوي بين التنظراي و لتطبقٌ

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خليفة, تواتي
dc.date.accessioned 2021-09-26T09:29:22Z
dc.date.available 2021-09-26T09:29:22Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/18807
dc.description.abstract تتأسّس التعليمية إجمالا على كفاءتين؛ الكفاءة اللغوية؛ التي ‏تتحقق من خلال تزويد المتعلّم بما يساعده على فهم اللغة وقوانينها البنوية، ‏والكفاءة التواصلية، من خلال تزويد المتعلّم بالمهارات اللازمة المساعدة على ‏تحقيق التواصل مع غيره باللغة المراد تعلّمها. ولقد ارتكز تعليم اللغات عموما ‏على تحقيق الكفاءة التواصلية، باعتبارها الأساس في تعامل الفرد مع بني ‏جنسه، والمنطلق في الاستعمال والوجود اللغوي. من أجل ذلك سُخِّرت وسائل ‏وطرائق متنوعة في سبيل تحقيق ذلك المبتغى، وتلك الغاية، مثال ذلك ‏أسلوب الانغماس اللغوي، الأخير الذي يقوم على تبنّي هاته الوظيفة اللغوية ‏في تحقيق الطلاقة ، وتطوير كفاءة للمتعلم. ذلك ما يمكن استنباطه من ‏خلال هذه الورقة البحثية التي نحن بصدد الحديث فيها عن مفهوم الانغماس ‏اللغوي، وأصوله التراثية العربية en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject -وية المجلس الاعلى - التعليمية – اللغة –– الملتقى – الانغماس اللغوي – اللغة العربية - الكفاءة اللغ en_US
dc.title الانغماس اللغوي بين التنظراي و لتطبقٌ en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte