Dépôt DSpace/Manakin

دور الذاكرة العربية في تنمية اللغة المكتوبة عند الطفل المعاق عقليا درجة بسيطة 2020-2021

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن سونة, نعيمة
dc.date.accessioned 2021-10-03T10:24:01Z
dc.date.available 2021-10-03T10:24:01Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/18889
dc.description.abstract مستخلص: تهدف الدراسة إلى معرفة دور الذاكرة البصرية في اكتساب وتطوير اللغة المكتوبة عند الطفل المعاق عقليا درجة بسيطة، حيث تم إختيار عينة البحث بصفة قصدية وبلع عددهم 08 أطفال معاقين عقليا، واعتمدت في الدراسة على منهج دراسة حالة، كما طبقت على عينة البحث إختبار Nepsy2 المقنن وتلخصت هذه الدراسة في تحديد دور الذاكرة البصرية في تنمية اللغة المكتوبة عند الفئة المعنية بالإضافة إلى محاولة تفسير الكتابة بالرجوع إلى نموذج معرفي للكتابة اليدوية نظرا للأهمية المعرفية والتطبيقية. وقد توصلت الدراسة إلى وجود علاقة بين الذاكرة البصرية واكتساب اللغة المكتوبة عند الطفل المعاق عقليا درجة بسيطة. الكلمات المفتاحية: إعاقة عقلية بسيطة، الذاكرة البصرية، اللغة المكتوبة. en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject الذاكرة البصرية-اللغة المكتوبة-الطفل المعاق عقليا- en_US
dc.title دور الذاكرة العربية في تنمية اللغة المكتوبة عند الطفل المعاق عقليا درجة بسيطة 2020-2021 en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte