Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شمومة, ذهيبة |
|
dc.date.accessioned |
2021-12-15T08:54:34Z |
|
dc.date.available |
2021-12-15T08:54:34Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/19744 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على واقع الكفاية اللغوية في ضوء المقاربة النصية ومعرفة أثرها على كتابات المتعلمين وبيان الجديد الذي جاءت به وذلك من خلال طرح التساؤلات الآتية هل ساهمت المقاربة النصية في تحسين مستوى المتعلمين في الكفاية اللغوية؟وكل كانتلتخفيف الضعف الذي يعاني منه المتعلمون في هذا النشاط؟واعتمدنا في تحليلنا لهذين الإجراءين على المنهج التحليلي الإحصائي مستعينين أحيانا بالمنهج الوصفي لتدعيم نتائج البحث.
و في الأخير توصلنا إلى مجموعة من النتائج أعمها أن المقاربة النصية تمد المتعلم بأشياء تعينه على الكفاية اللغوية غير أنها لا تخلو من النقائص التي تؤثر سلبا على العملية التعليمية و تحول دون تحقيق النتائج المرجوة منها . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
المقاربة – النص – المقاربة النصية – الكفاية اللغوية – المعلم – المتعلم. |
en_US |
dc.title |
دور المقاربة النصية في تحقيق الكفاءة اللغوية السنة الثالثة متوسط |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée