Dépôt DSpace/Manakin

دور المقاربة النصية في تحقيق الكفاءة اللغوية السنة الثالثة متوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شمومة, ذهيبة
dc.date.accessioned 2021-12-15T08:54:34Z
dc.date.available 2021-12-15T08:54:34Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/19744
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على واقع الكفاية اللغوية في ضوء المقاربة النصية ومعرفة أثرها على كتابات المتعلمين وبيان الجديد الذي جاءت به وذلك من خلال طرح التساؤلات الآتية هل ساهمت المقاربة النصية في تحسين مستوى المتعلمين في الكفاية اللغوية؟وكل كانتلتخفيف الضعف الذي يعاني منه المتعلمون في هذا النشاط؟واعتمدنا في تحليلنا لهذين الإجراءين على المنهج التحليلي الإحصائي مستعينين أحيانا بالمنهج الوصفي لتدعيم نتائج البحث. و في الأخير توصلنا إلى مجموعة من النتائج أعمها أن المقاربة النصية تمد المتعلم بأشياء تعينه على الكفاية اللغوية غير أنها لا تخلو من النقائص التي تؤثر سلبا على العملية التعليمية و تحول دون تحقيق النتائج المرجوة منها . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject المقاربة – النص – المقاربة النصية – الكفاية اللغوية – المعلم – المتعلم. en_US
dc.title دور المقاربة النصية في تحقيق الكفاءة اللغوية السنة الثالثة متوسط en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte