Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عباس رحاب |
|
dc.contributor.author |
طاهري امال |
|
dc.date.accessioned |
2022-09-22T13:27:37Z |
|
dc.date.available |
2022-09-22T13:27:37Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/21479 |
|
dc.description.abstract |
تهدؼ ىذه الدراسة الذ معرفة دور الوعي الصوتي في تنمية النطق الصحيح عند ابؼعاؽ بظعيا –
درجة متوسطة- و لتحقيق ىذه الدراسة قمنا بدراستتُ دراسة استطلبعية تم فيها الاعتماد على
ابؼلبحظة ابؼباشرة للحالات و ابؼقابلة ابغرة مع الأخصائية بانتقاء بؾموعة من الاطفاؿ ابؼعاقتُ بظعيا
–درجة متوسطة- تتكوف من 6حالات تتًاوح اعمارىم مابتُ 13-07سنة واعتمدنا على ابؼنهج
اؿوصفي أسلوب دراسة حالة و دراسة أساسية تم اختيار 4حالات معاقتُ بظعيا درجة متوسطة
تتًاوح أعمارىم من 13-12سنة و تم اعتماد على ابؼيزانية الأرطوفونية واختبار الوعي الفونولوجي
من خلبؿ الدراسة ابؼيدانية بددرسة الاطفاؿ ابؼعوقتُ بظعيا بالبيض وتوصلت تنائج دراستنا بعد
التحليل الكمي والكيفي للبختبار وبعد الاجابة على الفرضية اف الوعي الصوتي لو دور في تنمية
النطق الصحيح عند ابؼعاؽ بظعيا –درجة متوسطة |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الاجتماعية |
en_US |
dc.subject |
دور الوعي الصوتي؛المعاق سمعيا؛تنمية النطق |
en_US |
dc.title |
دور الوعي الصوتي الفونولوجي في التنمية النطق الصحيح عند المعاق سمعيا |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée