Dépôt DSpace/Manakin

نظريات التعلم السلوكية و تطبيقاتها التربوية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بولنوار, سميرة
dc.date.accessioned 2022-10-16T08:44:15Z
dc.date.available 2022-10-16T08:44:15Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/21952
dc.description.abstract التعلم والاكتساب من الأولويات في حياة الإنسان بهما ترقى الحضارات وتزدهر الأمم فهوا يقودنا إلى تحقيق أهداف بمثابة الايطار العام الذي تنهى إليها كل العمليات التعليمية فتعد النظرية السلوكية اتجاها معرفيا نفسيا من مدارس علم النفس التجريبي ما تهتم بدراسة اكتساب الفرد لأي سلوك من السلوكات وهي بذلك تعد رائدة في تقديم خطوات التعلم وأساليبه منذ زمن قديم كما يعد تعلم اللغة احد المظاهر السلوكية في ذلك الاتجاه في حين ركزت السلوكية أيضا على أهمية البيئة في التعلم وان ما يستحق دراسته عن تعلم الإنسان هوا ما يمكن ملاحظته فقط إذا لم يتطرق السلوكيين إلى الأحوال الذهنية وعمليات التفكير وغيرها فالتعلم حسب هذه النظرية تعديل أو تغيير في السلوك تعتمد على مبدأ المثير ولاستجابة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject التعلم- النظرية السلوكية- نظرية سكينر – الإشتراط الكلاسيكي والإجرائي – نظرية بافلوف. en_US
dc.title نظريات التعلم السلوكية و تطبيقاتها التربوية en_US
dc.title.alternative السنة الأولى إبتدائي أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte