Dépôt DSpace/Manakin

المهارات الكتابية بين التطبيق و التنظير في المرحلة الإبتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حمدي, خيرة
dc.contributor.author رحو, صباح
dc.date.accessioned 2022-10-16T08:49:00Z
dc.date.available 2022-10-16T08:49:00Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/21953
dc.description.abstract إن العناية بالملكات اللغوية وتطويرها يمكن أن يكون عن طريق عدة وسائل، لا يمكننا التقليل من شأنها لأنها هي الأخرى بدورها ناجعة كالمطالعة، حفظ الشعر، ... الخ، إلا أن مهارة الكتابة تعد الوسيلة المثلى للتعبير عما يختلج بالنفس، لذا وجب علينا الاهتمام بها وتدريسها بمختلف الطرق الناجعة، ومن هذا المنطلق تبلور لدينا عنوان البحث الموسوم بـ: "المهارة الكتابية بين التنظير والتطبيق ". واقتضت منا طبيعة البحث تقسيمه بعد هذه المقدمة إلى مدخل وفصلين وخاتمة: واقتضت طبيعة البحث تقسيمه بعد هذه المقدمة إلى مدخل وفصلين وخاتمة: المدخل: يشمل المفاهيم والمصطلحات التي تعتبر بمثابة الكلمات المفتاحية لهذا البحث. الفصل الأول: عنواناه بــ: "مفاهيم عامة حول المهارة الكتابة" وهو يضم: تعريف المهارة الكتابية وأنواعها، ثم مراحل تعلمها، وعلاقتها بمهارة الاستماع والقراءة. أما بالنسبة للفصل الثاني الموسوم بـــ: "المهارة الكتابية في المرحلة الابتدائية"، وقد تضمن هو الآخر: شروط اكتساب مهارة الكتابة في المرحلة الابتدائية ووسائل تنميتها، المهارة الكتابية المشاكل والصعوبات، وصولا إلى الدراسة ميدانية، وختمنا بحثنا بخاتمة تضمنت أهم ما توصلنا إليه من نتائج. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject المهارة، الكتابة، المهارة الكتابية، نشأة الكتابة. en_US
dc.title المهارات الكتابية بين التطبيق و التنظير في المرحلة الإبتدائية en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte