Dépôt DSpace/Manakin

دور علم الأصوات في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن يوسف, الشارف
dc.contributor.author زواتين, عبد القادر
dc.date.accessioned 2022-10-16T12:37:01Z
dc.date.available 2022-10-16T12:37:01Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/21991
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى نجاعة ودور علم الأصوات في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وقد أكدت العديد من التقارير على تزايد الإقبال على تعلم اللغة العربية من قبل الناطقين بغيرها في أمريكا وأوربا وغيرها بسبب دوافع مختلفة، دينية أو اقتصادية أو علمية، أو حتى بدافع الفضول والتعرف على البلدان والمجتمعات العربية وثقافتها، أو بدافع السياحة أحيانا . ومهما يكن من أمر فقد أوجب ذلك على الباحثين والمهتمين بهذا الميدان " تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها " بذل المزيد من الجهود لتقديم الحدالكافي من البرامج التعليمية الناجعة في هذا الشأن ، مع ضرورة مواكبتها للتطورات المعاصرة وتعديلها وفقا للمناهج الحديثة؛ وإن الناظر في تلك البرامج والمناهج ليلحظ تأخرا كبيرا ونقصا واضحا مقارنة بما هو متاح بالنسبة للغات الأخرى كالإنجليزية مثلا . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject علم الأصوات – تعليمية اللغة العربية – اللغة الثانية en_US
dc.title دور علم الأصوات في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte