Dépôt DSpace/Manakin

مشاكل الدرس المعجمي و أثرها في الفكر

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خراز, سميرة
dc.date.accessioned 2022-10-17T12:19:04Z
dc.date.available 2022-10-17T12:19:04Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22030
dc.description.abstract إن الدراسة المعجمية فقد وجدت منذ القديم حين أحتاج الإنسان إليها ووجدت عند أمم غير العرب، فلم تكن عندهم ضرورة ملحة لذالك إلا مع مجيء الدين الإسلامي فهناك أحتاج المسلمون إلى شرح وفهم معاني الدين الجديد، فكان الرسول صلى الله عليه وسلم هو المصدر للشرح والتفصيل مع أن القرآن نزل بالغة وهي أفصح اللغات. وقد بدأت الصناعة المعجمية عند العرب بهدف الحفاظ على القرآن واللغة العربية فقد وضع صانعوا المعاجم ضوابط وقوانين يجب الالتزام بها منها طريقة جمع المادة وكيفية شرحها وترتيب المداخل وكيفية صياغة المعاجم، وبالتالي للمعجم دور في تعليم اللغة العربية فهو يساعد المتعلم على معرفة معاني المفردات وطريقة نطقها وكتابتها، وعلى المتعلم استعمال هذه الكلمات في سباقات متعددة لترسيخ معنى الكلمة واكتساب الثروة اللغوية، ومن أهم المعاجم المعاصرة من بينها، معجم العين، معجم الوسيط وغيرها. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject المعجم، المعجمية، المفردات، اللغة. en_US
dc.title مشاكل الدرس المعجمي و أثرها في الفكر en_US
dc.title.alternative أمثلة معاصرة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte