Dépôt DSpace/Manakin

الوسائط التكنولوجية و أثرها في العملية التعليمية--

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوهني, جميلة
dc.contributor.author بوسعادة, سعدة
dc.date.accessioned 2022-10-17T12:53:11Z
dc.date.available 2022-10-17T12:53:11Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22041
dc.description.abstract من هنا أضفى البحث في النهاية إلى جملة من الملاحظات والنتائج من بينها: التغيرات السريعة التي يشهدها العالم اليوم الأثر البارز على المجتمعات، ويعتبر التحدي التكنولوجي من أهمها، حيث تغيرت معالم الحياة الإنسانية في مختلف جوانبها بفعل التطورات والإنجازات التكنولوجية والعلمية المتلاحقة، وأصبح تطور الأمم يقاس بمدى تمكنها وتطبيقها للتكنولوجيا في مختلف المجالات ولم يكن النظام التعليمي بمعزل عن تأثير تلك التطورات، بل كان أكثر النظم الاجتماعية تأثرا بها، حيث يفترض في أي نظام تربوي أن يعكس بالإضافة إلى ثقافة المجتمع وقيمه. مختلف التطورات في شتى المجالات على الساحة العالمية، مما يستلزم عناية خاصة بالعملية التعليمية خاصة في مواجهة التطورات الحاصلة في العالم خاصة في المجال التكنولوجي والمعرفي، التقدم التكنولوجي الكبير الذي يعرفه العالم اليوم، أصبح يفرض إضافة أسس جديدة للعملية التعليمية التربوية العامة، بما يدعى بالأساس التكنولوجي في تصميم البرامج التربوية، وهو يشير إلى استخدام التطبيقات التكنولوجية والإفادة منها في إدارة وتنظيم العملية التعليمية وتنفيذها في المؤسسات التعليمية، والاعتماد على الوسائط التكنولوجية في التعليم عن بعد خاصة في العملية التعليمية في الفترة الآنية خاصة في انتشار الفيروس. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject الوسائط التكنولوجية _ العملية التعليمية _ التعليم عن بعد. en_US
dc.title الوسائط التكنولوجية و أثرها في العملية التعليمية-- en_US
dc.title.alternative المرحلة الثانوية أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte