Dépôt DSpace/Manakin

تعليمية قواعد اللغة العربية في المرحلة الإبتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بشادلي, حليمة
dc.date.accessioned 2022-10-17T12:58:44Z
dc.date.available 2022-10-17T12:58:44Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22043
dc.description.abstract تبين في هذه الدراسة أن تعليم قواعد اللغة من المواد المساعدة على معرفة اللغة العربية واضحة، وقد عرضت هذه المادة منذ عهد واضعيها،بطرائق متعددة،كانت الطريقة أولى الطريقة القياسية،وهي أقدم طرق تدريس قواعد والغة والقياس انتقال الفكر من الحقيقة العامة إلى الحقائق الخاصة ومن المبادئ إلى النتائج،أما الطريقة الثانية فهي الطريقة الاستنباطية أو الاستقرائية وجمع انتقال الفكر من تلاميذه مجموعة كبيرة من الأمثلة المحسوسة ليتدرج بهم إلى استنباط القاعدة العامة،أما الطريقة المعدلة يقصد بها تدريس القواعد خلال عرض نص متكامل المعاني،أي من خلال الأساليب المتصلة للأمثلة المنقطعة المتكفلة التي لا يجمع نشأتها اجتمع ولا تل معنى شعر الطلبة أنهم بحاجة إليه،كما أن القواعد اللغة هو المنطق الأول لتعلم التلميذ اللغة العربية وعنصر هام من عناصر المنهاج الدراسي،وأن تمكن التلميذ من إجادتها يساعده على النجاح في مساره الدراسي وتحصيل العلمي،وفي نهاية مرحلة التعليم الابتدائي السنة الخامسة يكون المتعلم قادرا على استعمال قواعد اللغة العربية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject التعليمية- صعوبات التعلم،النحو،الصرف. en_US
dc.title تعليمية قواعد اللغة العربية في المرحلة الإبتدائية en_US
dc.title.alternative السنة الخامسة ابتدائي أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte