Dépôt DSpace/Manakin

توظيف النظرية المعرفية في تعليم اللغة العربية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلعجال, يمينة
dc.date.accessioned 2022-10-18T10:14:58Z
dc.date.available 2022-10-18T10:14:58Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22064
dc.description.abstract تعددت نظريات وطرق تدريس اللغات وتعلمها وتنوعت بتنوع نظرة روادها وآرائهم، من بينها النظرية المعرفية التي تركز على العوامل الداخلية المنظمة، وخاصة دور العمليات المعرفية العقلية في اكتساب اللغة الثانية وتعلمها، وقد قامت هذه النظرية على نتائج الدراسات والأبحاث في ميداني علم النفس وعلم النفس، وقد ظهرت كرد فعل للنظرية السلوكية، من خلال رفض أن التعلم لا يكون إلا بمثابة ارتباطات بين المثير والاستجابة، إنما للإنسان قدرة فطرية في إجادة اللغة واكتسابها. وقد هدف هذا البحث إلى معرفة مدى فعالية هذه النظرية في تعليم اللغة العربية، وكيفية الاستفادة من تطبيقاتها وتوظيفها في ذلك. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject : النظرية المعرفية، رواد النظرية، اللغة العربية، التعلم. en_US
dc.title توظيف النظرية المعرفية في تعليم اللغة العربية en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte