Dépôt DSpace/Manakin

تعليمية المطالعة في المرحلة الثانوية -

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بطاهر, فاطيمة
dc.contributor.author حريري, حنان
dc.date.accessioned 2022-10-25T10:10:47Z
dc.date.available 2022-10-25T10:10:47Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22158
dc.description.abstract تعد المطالعة من العمليات العقلية المعقدة ذلك لاستدعائها عمليات ذهنية أخرى كالإدراك و و الاستجابة و الاستيعاب و التمثيل، فهي نشاط يتداخل مع جميع مواد اللغة العربية كالتعبير الشفوي، النحو، الصرف، البلاغة كما لها علاقة ببقية النشاطات الأخرى كالتاريخ و الجغرافيا... الخ والجدير بالذكر أن المطالعة وسيلة تدقيقية تسمح للإنسان بتنمية رصيده المعرفي و في نفس الوقت هي وسيلة ترفيهية لأنها تروج عن النفس بالمفيد و المسلي ، فهي تهدف الى الفهم بعمق و انتاج الأفكار المباشرة و الضمنية للنصوص التي يطالعها الطلاب و طريقة تدريس هذه النصوص طريقة غير واضحة وغير ممنهجة إلا أن المنهاج وضع طريقة ثابتة تمر بمراحل معينة وهي مطالعة الأثر ثم المطالعة المعمقة للأثر ثم يليها التلخيص وبعدها التقييم و أخيرا استثمار هذه الأثر . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject المطالعة ، المنهاج ، التعليمية ، النص. en_US
dc.title تعليمية المطالعة في المرحلة الثانوية - en_US
dc.title.alternative -سنة ثالثة لغات أجنبية أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte