Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بطاهر, فاطيمة |
|
dc.contributor.author |
حريري, حنان |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-25T10:10:47Z |
|
dc.date.available |
2022-10-25T10:10:47Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22158 |
|
dc.description.abstract |
تعد المطالعة من العمليات العقلية المعقدة ذلك لاستدعائها عمليات ذهنية أخرى كالإدراك و و الاستجابة و الاستيعاب و التمثيل، فهي نشاط يتداخل مع جميع مواد اللغة العربية كالتعبير الشفوي، النحو، الصرف، البلاغة كما لها علاقة ببقية النشاطات الأخرى كالتاريخ و الجغرافيا... الخ
والجدير بالذكر أن المطالعة وسيلة تدقيقية تسمح للإنسان بتنمية رصيده المعرفي و في نفس الوقت هي وسيلة ترفيهية لأنها تروج عن النفس بالمفيد و المسلي ، فهي تهدف الى الفهم بعمق و انتاج الأفكار المباشرة و الضمنية للنصوص التي يطالعها الطلاب و طريقة تدريس هذه النصوص طريقة غير واضحة وغير ممنهجة إلا أن المنهاج وضع طريقة ثابتة تمر بمراحل معينة وهي مطالعة الأثر ثم المطالعة المعمقة للأثر ثم يليها التلخيص وبعدها التقييم و أخيرا استثمار هذه الأثر . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مكتبة الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
المطالعة ، المنهاج ، التعليمية ، النص. |
en_US |
dc.title |
تعليمية المطالعة في المرحلة الثانوية - |
en_US |
dc.title.alternative |
-سنة ثالثة لغات أجنبية أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée