Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
سكران, هاجر |
|
dc.contributor.author |
شهري, فاطمة الزهراء |
|
dc.date.accessioned |
2022-11-23T09:13:15Z |
|
dc.date.available |
2022-11-23T09:13:15Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22578 |
|
dc.description.abstract |
لقد تميز هذا العصر بغزو الصورة جميع فضاءات الحياة ،حيث أصبحت مادة لا يمكن الاستغناء عنها ، و لعل ما يساهم في ذلك هو الدور الكبير،الذي تلعبه من تأثير على العلاقة التواصلية ، و أيضا لما لها من جمالية لتكون من بين أهم الأدوات المعرفية و الثقافية و الإجرائية ، و كذلك الدور الذي حققته في مجال التواصل على مر العصور بين الشعوب و تأسيسا على ما سبق اتجه موضوع بحثنا ،حيث سنحاول في دراستنا هذه أن نسلط الضوء على جانب مهم من أكثر مصادر التعلم شيوعا ألا وهو الكتاب المدرسي ، الذي يعتبر بمثابة منطلقا أساسيا في العملية التربوية و التعليمية و كأداة مهمة في تفعيل العملية التواصلية .
فالكتاب المدرسي همزة وصل بين المرسل (المعلم ) و المتلقي (المتعلم) ،اذ يحوي بين دفتيه صورا بيداغوجية ،تشكل دعما حسيا للكلمة المجردة ،و بالتالي يساعد على عملية الادراك عند القارئ |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مكتبة الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
العلاقة التواصلية. العملية التواصلية. الكتاب المدرسي.الصورةالبيداغوجية. المتعلم |
en_US |
dc.title |
الصورة و الوظيفة اللغوية في الخطاب التعليمي |
en_US |
dc.title.alternative |
كتاب السنة الأولى ابتدائي |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée