Dépôt DSpace/Manakin

الصورة و الوظيفة اللغوية في الخطاب التعليمي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سكران, هاجر
dc.contributor.author شهري, فاطمة الزهراء
dc.date.accessioned 2022-11-23T09:13:15Z
dc.date.available 2022-11-23T09:13:15Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22578
dc.description.abstract لقد تميز هذا العصر بغزو الصورة جميع فضاءات الحياة ،حيث أصبحت مادة لا يمكن الاستغناء عنها ، و لعل ما يساهم في ذلك هو الدور الكبير،الذي تلعبه من تأثير على العلاقة التواصلية ، و أيضا لما لها من جمالية لتكون من بين أهم الأدوات المعرفية و الثقافية و الإجرائية ، و كذلك الدور الذي حققته في مجال التواصل على مر العصور بين الشعوب و تأسيسا على ما سبق اتجه موضوع بحثنا ،حيث سنحاول في دراستنا هذه أن نسلط الضوء على جانب مهم من أكثر مصادر التعلم شيوعا ألا وهو الكتاب المدرسي ، الذي يعتبر بمثابة منطلقا أساسيا في العملية التربوية و التعليمية و كأداة مهمة في تفعيل العملية التواصلية . فالكتاب المدرسي همزة وصل بين المرسل (المعلم ) و المتلقي (المتعلم) ،اذ يحوي بين دفتيه صورا بيداغوجية ،تشكل دعما حسيا للكلمة المجردة ،و بالتالي يساعد على عملية الادراك عند القارئ en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject العلاقة التواصلية. العملية التواصلية. الكتاب المدرسي.الصورةالبيداغوجية. المتعلم en_US
dc.title الصورة و الوظيفة اللغوية في الخطاب التعليمي en_US
dc.title.alternative كتاب السنة الأولى ابتدائي en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte