Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
علي شريف, اكرام |
|
dc.contributor.author |
لخضاري, راوية |
|
dc.date.accessioned |
2023-06-20T08:41:12Z |
|
dc.date.available |
2023-06-20T08:41:12Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/23669 |
|
dc.description.abstract |
تهدؾ هذه الدراسة الى الكشؾ عن مدى تؤثٌر اإلنتباه الموزع والذاكرة العاملة على شدة
التؤتؤة ، انطاللا من هذا تمت صٌاؼة الفرضٌة التالٌة:
لإلنتباه الموزع والذاكرة العاملة تؤثٌر فً شدة التؤتؤة .
إستخدمنا فً دراستنا منهج وصفً )دراسة حالة( ،حٌث كان حجم العٌنة 12 حالة من مدٌنة
المشرٌة والٌة النعامة فً المإسسة العمومٌة للصحة الجوارٌة بالمشرٌة ،العٌادة متعددة
الخدمات "مفتً إلٌاس " والحاالت كلهم أوالد ، ثم حددنا عدد العٌنة بطرٌمة لصدٌة )5
حاالت( حٌث إعتمدنا فً البداٌة على تمارٌنات تموٌة ورفع اإلنتباه وتمارٌن الوظابؾ
التنفٌذٌة اللفظٌة وؼٌر اللفظٌة ولتحمك من فرضٌة الدراسة إستعنا بؤداة بادلً )الذاكرة
العاملة( وستروب )اإلنتباه اإلنتمابً( وإعتمدنا على التحلٌل الكمً والكٌفً لتحلٌل نتابج أي
إختبار. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الاجتماعية |
en_US |
dc.subject |
التأتأة ،مفاهيم التاتاة،الذاكرة العنلة والانتباه الموزع |
en_US |
dc.title |
تقييم قدرات تسيير المهام المزدوجة عند المتأتئ.الذاكرة العاملة والانتباه الموزع |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée