Dépôt DSpace/Manakin

تقييم قدرات تسيير المهام المزدوجة عند المتأتئ.الذاكرة العاملة والانتباه الموزع

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author علي شريف, اكرام
dc.contributor.author لخضاري, راوية
dc.date.accessioned 2023-06-20T08:41:12Z
dc.date.available 2023-06-20T08:41:12Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/23669
dc.description.abstract تهدؾ هذه الدراسة الى الكشؾ عن مدى تؤثٌر اإلنتباه الموزع والذاكرة العاملة على شدة التؤتؤة ، انطاللا من هذا تمت صٌاؼة الفرضٌة التالٌة: لإلنتباه الموزع والذاكرة العاملة تؤثٌر فً شدة التؤتؤة . إستخدمنا فً دراستنا منهج وصفً )دراسة حالة( ،حٌث كان حجم العٌنة 12 حالة من مدٌنة المشرٌة والٌة النعامة فً المإسسة العمومٌة للصحة الجوارٌة بالمشرٌة ،العٌادة متعددة الخدمات "مفتً إلٌاس " والحاالت كلهم أوالد ، ثم حددنا عدد العٌنة بطرٌمة لصدٌة )5 حاالت( حٌث إعتمدنا فً البداٌة على تمارٌنات تموٌة ورفع اإلنتباه وتمارٌن الوظابؾ التنفٌذٌة اللفظٌة وؼٌر اللفظٌة ولتحمك من فرضٌة الدراسة إستعنا بؤداة بادلً )الذاكرة العاملة( وستروب )اإلنتباه اإلنتمابً( وإعتمدنا على التحلٌل الكمً والكٌفً لتحلٌل نتابج أي إختبار. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject التأتأة ،مفاهيم التاتاة،الذاكرة العنلة والانتباه الموزع en_US
dc.title تقييم قدرات تسيير المهام المزدوجة عند المتأتئ.الذاكرة العاملة والانتباه الموزع en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte