Dépôt DSpace/Manakin

استثمار النظريات اللسانية في تدريس نشاط التعبير الكتابي-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوزيان, فاطمة الزهراء
dc.date.accessioned 2023-07-17T10:37:17Z
dc.date.available 2023-07-17T10:37:17Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/23827
dc.description.abstract تهدف هذه الدّراسة إلى النّظر في إمكانيّة استثمار النّظريّات اللّسانية في نشاط التّعبير الكتابي والسّعي إلى معرفة مدى تجسيدها على أرض الواقع من طرف المعلّمين في الطّور الابتدائي، فاشتملت هذه الدّراسة على ثلاثة فصول فصلين نظريين وآخر تطبيقي، وبالتّالي اعتمدنا على المنهج الوصفي التّحليلي في نقل المفاهيم وتخريجها وتحليل معطياتها، كما انتقلنا إلى المنهج الإحصائي بعدها في حصر مجموعة من الأسئلة في استبيان، فخلصت هذه الدّراسة في الأخير إلى أنّ معظم المعلّمين قلّما ينتهجون نتائج اللّسانيّات الحديثة، وإنّما يستغلّون البعض منها ويهملون البعض الآخر، رغم دورها الفعّال في نشاط التّعبير الكتابي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject التّعبير الكتابي، النّظريّات اللّسانية، المقاربة بالكفاءات، المقاربة النّصيّة، التّدريس. en_US
dc.title استثمار النظريات اللسانية في تدريس نشاط التعبير الكتابي- en_US
dc.title.alternative -السنة الخامسة أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte